موجز السادسة من راديو الكل | الثلاثاء 27 -10-2015

حماة
ارتقى عشرة أشخاص، إثر استهداف قوات النظام مزرعة في مدينة اللطامنة بريف حماه الشمالي، فيما دمّر الثوار ثلاث دبابات تابعة لقوات النظام على جبهة  مدينة مورك بريف حماة الشمالي، وعلى جبهة لحايا في الريف الشمالي بصواريخ ” تاو”، فيما تعرضت قرى جبل شحشبو بريف حماه لقصف صاروخي من قبل قوات النظام.

دمشق وريفها

تعرضت بلدات بزينة وأطراف حرستا القنطرة ومرج السلطان لقصف بالهاون وراجمات الصواريخ أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة العشرات بجراح في حرستا القنطرة، كما سقطت ثلاث قذائف هاون في محيط ساحة باب توما في العاصمة دمشق ما أدى لوقوع عدد من الإصابات، فيما استهدفت قوات النظام بخمسة صواريخ أرض أرض بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية ما أدى لسقوط عشرات الجرحى.

حلب وريفها
قضى أحد عشر مدنياً وأصيب عشرات آخرون جراء استهداف الطيران الحربي الروسي قرية تلحديا بريف حلب الجنوبي، كما قضى مدنيان جراء غارات مماثلة طالت قرية البوابية بالريف الجنوبي، من جهة أخرى، أفاد مراسل راديو الكل في حلب،عن اقتحام تنظيم داعش مدينة السفيرة بريف حلب الشرقي، كما استعاد الثوار السيطرة على تلال ‫‏الحميرة‬ ومزارع ‫‏خلصة‬ بريف حلب الجنوبي.

درعا

شن طيران النظام غارة جوية على بلدة كفرشمس بريف درعا، كما استهدف الثوار مواقع قوات النظام بتل الشعار ودير العدس براجمات الصاوريخ، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام ولجان الدفاع الوطني بمدينة إزرع ما أوقع قتلى بين الطرفين دون معرفة الأسباب.

حمص

ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على قرية الحلموز التابعة لبلدة الدار الكبيرة في ريف حمص الشمالي ما أوقع قتلى وجرحى.

إدلب
أفاد مراسل راديو الكل في إدلب عن استهداف الطيران الحربي الروسي مقر تابع للثوار في  قرية معر شمارين بريف معرة النعمان الشرقي بالصواريخ الفراغية، وتواردت أنباء عن وقوع إصابات في صفوف عناصر المقر، فيما أصيب مدير المكتب الفني في مدينة كفرنبل المدعو “عبدالله الحاج” جراء غارات مماثلة طالت الأطراف الشمالية لمدينة كفرنبل.

القنيطرة

أعلنت جبهة ثوار سوريا العاملة في القنيطرة عن محاولة مجهولين تفجير أحد المستودعات التابعة لها في القنيطرة ، جراء زرع عبوة ناسفة بجانب المستودع، إلى ذلك  تجددت الاشتباكات بين قوات النظام والثوار في منطقة تل الحمرية بالقطاع الشمالي من ريف القنيطرة، بينما استهدف الثوار بقذائف الهاون تمركزات قوات النظام في مدينة البعث.

أخيراً في دير الزور،أفاد ناشطون بمقتل ضابط في قوات النظام برتبة لواء في محيط مدينة دير الزور، وتضاربت المعلومات بين مقتله بحادث سير، أم نتيجة استهدافهما من قبل تنظيم داعش قرب منطقة اللواء 137 المحاذي لمطار دير الزور العسكري، بينما نفذ الطيران الحربي 4 غارات استهدفت مناطق في مدينة دير الزور، ولم ترد أنباء عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى