موجز العاشرة صباحاً من راديو الكل | الأثنين 25-05-2015

حلب
سيطر الثوارعلى مواقع استراتيجية في جبهة الشيخ سعيد من جهة الراموسة بحلب يوم أمس، حيث قطعوا الطريق الرئيسي الواصل بين المنطقتين، وتواردت أنباء عن تمكن الثوار من قتل عشرات العناصر من قوات النظام هناك إضافة إلى تدمير دبابة، وذلك ضمن المعركة التي حملت اسم “انتفاضة حلب” والتي أعلن عن بدءها يوم أمس، كما سيطرالثوارعلى قريتي الرشادية والشيخ محمد بريف حلب الجنوبي، معلنين عن قتل عدد من عناصر لقوات النظام وأسر أربعة آخرين واغتنام دبابة وأسلحة وذخائر، في حين أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل عدد من عناصر قوات النظام  خلال اشتباكات دارت مساء أمس على جبهة ‫‏الراشدين‬ شمالي ‫‏حلب‬.
من جهة أخرى استهدف طيران النظام المروحي ببرميلين متفجيرين مناشير البريج والسكن الشبابي في منطقة الإنذارات، ومثلهما على حي الصاخور، بينما سقط صاروخ فيل بحلب القديمة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

إدلب
تواصلت الاشتباكات بين الثوارو قوات النظام على محور جبل الأربعين جنوب مدينة أريحا بريف إدلب، وعلى جبهة قرية الكفير في محيط مدينة جسر الشغور، وأفاد مراسل راديو الكل في إدلب بتمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات النظام، داخل مدينة أريحا ذلك بعد استهدافها بصاوريخ من نوع” تاو”.
في حين ألقى طيران النظام المروحي براميل متفدرة على  قرى وبلدات جبل الزاوية واحسم  وعين لاروز والموزرة ونحليا ومعرة حرمة وكورين ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
الرقة
أفاد ناشطون بوقوع اشتباكات عنيفة بين وحدات الحماية الكردية وتنظيم داعش ،على عدة جبهات غربي مدينة تل أبيض بريف الرقة، وتوارد أنباء عن مقتل نحو سبعة وثلاثين عنصراً من التنظيم وسبعة عشر من المقاتلين الأكراد إضافة إلى جرح العشرات جراء هذه الاشتباكات، فيما شهدت القرى الواقعة شرقي تل أبيض حركات نزوح للمدنيين ، بعد تقدم القوات المشتركة بتلك المنطقة وسيطرتهم على مفرق أبو خشب.
درعا

استهدف طيران النظام بالصواريخ الفراغية طريق حي السد بدرعا المحطة ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين، فيما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة بصرى الشام وقرية المال دون وقوع خسائر بشرية، بالمقابل تصدى الجيش السوري الحر لمحاولة قوات النظام التسلل في بلدة خربة غزالة من الحاجز الجنوبي للبلدة.

وفي القنيطرة، فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في قرى القطاع الأوسط من ريف القنيطرة، دون معلومات عن إصابات، إلى ذلك تصدى الثوار لمحاولة قوات النظام التقدم في بلدة الحميدية وسط قصف جوي.

دمشق وريفها

شن الطيران الحربي صباح اليوم غارتين على مدينة عين ترما، فيما لايزال الطيران يجول في سماء الغوطة الشرقية، كما سقط صاروخان أطلقتهما قوات النظام من نوع أرض-أرض على بلدة زبدين بالغوطة الشرقية، بالتزامن مع قصف من قبل قوات النظام بقذائف الهاون على البلدة، بينما قصفت قوات النظام منطقة المرج ومحيط دير العصافير بالغوطة الشرقية، في حين سقطت عدة قذائف على منطقتي عقربا حرستا، دون معلومات عن إصابات، كذلك قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة محيط منطقة سعسع بريف دمشق الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

حمص

ألقى الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة على مدينة تلبيسة، بينما تدور اشتباكات بين قوات النظام والثوار، في جبهة أم شرشوح، بالتزامن مع قصف من قبل قوات النظام على مدينة تلبيسة، كما قصفت قوات النظام أماكن في منطقة الفرحانية الغربية، في حين فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر بمدينة حمص، دون معلومات عن إصابات.

وفي ريف حمص الشرقي، شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على مدينة تدمر استهدفت فيها فرع الأمن العسكري، ومحيط السياسية و معسكر الشبيبة والمشفى الوطني والمشتل الزراعي والمركز الثقافي وفرع الأمن العسكري والساحة العامة  وأنباء عن وقوع قتلى وجرحى.

حماه

ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية العمقية بسهل الغاب، بينما قصفت قوات النظام أطراف قرية الحواش وقرية المنارة بريف حماة الشمالي الغربي، فيما قصف الطيران المروحي بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، كما قصفت قوات النظام أيضاً منطقة التلول الحمر بريف السلمية، دون معلومات عن إصابات.

اللاذقية

تواصلت الاشتباكات بين قوات النظام والثوار، في محيط منطقة قسطل معاف وفي منطقة تل السرايا، بريف اللاذقية الشمالي، بالتزامن مع قصف متبادل من الطرفين، بينما قصفت قوات النظام منطقتي كتف الغدر وسلمى ومحيطها بريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

دير الزور

شن الطيران الحربي غارة على قرية المريعية بريف دير الزور، كما قصف طيران النظام المروحي مدينة مو حسن بالبراميل المتفجرة ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، إلى ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط مطار دير الزور العسكري.

أخيراً في الحسكة .. أفاد ناشطون بإعدام تنظيم داعش ثلاثة أشخاص في ناحية العريشة جنوب المدينة، وذلك بتهمة الانتساب لميلشيا قوات الدفاع الوطني التابعة لقوات النظام ،

زر الذهاب إلى الأعلى