موجز العاشرة صباحاً من راديو الكل 21-09-2015


حلب

قضى أربعة مدنيين ليلة أمس جراء إلقاء طيران النظام برميل متفجر على حي الانصاري، فيما أصيب خمسة أشخاص جراء سقوط صاروخ فيل على حي المشهد، في حين سقطت عدة قذائف على أحياء الموغامبو وشارع النيل ومساكن السبيل الخاضعة لسيطرة قوات النظام دون وقوع إصابات، إلى ذلك دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في حي الراشدين والحمدانية بحلب المدينة واشتباكات في جبهة البريج شمال حلب، في الغضون شن طيران التحالف الدولي غارات على مواقع يتحصن بداخلها عناصر لتنظيم داعش في قرية تلالين شمال مارع بريف حلب الشمالي.

درعا

قضى أربعة أشخاص بينهم أم وطفلها الرضيع وأصيب آخرون جراء استهداف قوات النظام لأحياء درعا البلد المحررة ليلة أمس بصاروخي فيل، في حين قتل شخص و أصيب آخرون في قصف لقوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة استهدف بلدة صيدا في ريف درعا الشرقي، و في سياق متصل قصفت قوات النظام أيضا بلدة عتمان بالرشاشات الثقيلة دون وقوع إصابات .

دمشق وريفها

ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مزرعة بيت جن بالغوطة الغربية، وبرميلين متفجرين آخرين على بلدة مغر المير، كما قضى شخص جراء تعرضه لإطلاق نار بالقرب من مدينة معضمية الشام بالغوطة الغربية، فيما قضت طفلة وسقط عدد من الجرحى جراء قصف الطيران الحربي منطقة المرج بالغوطة الشرقية، كذلك قتل رجل وإمرأة متأثرين بجراح أصيبا بها جراء قصف الطيران الحربي لمناطق في مدينة دوما يوم أمس.

إدلب

ألقى الطيران المروحي براميلاً متفجرة على بلدة تل عاس بريف إدلب الجنوبي، في حين فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، ما أدى لسقوط جرحى، واندلاع النيران في المنطقة.

حمص

شن طيران النظام غارات حربية على مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، فيما شن غارات مماثلة على مدينة السخنة، في حين لاتزال الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط حقول جزل وشاعرومطار التيفور، إلى ذلك انفجرت عبوة ناسفة داخل حي الزهراء الخاضع لسيطرة النظام بحمص ما أدى لوقوع قتلى وجرحى، بينما دارت اشتباكات بين الثوار و قوات النظام ليلا على جبهات مدينة تلبيسة الغربية و الجنوبية و الشرقية  بريف حمص الشمالي.

القنيطرة

قضى شخص و أصيب ثلاثة آخرون جراء استهداف قوات النظام للطريق الواصل بين بلدتي الصمدانية الغربية و رسم الرواضي بصاروخ حراري، في حين سقط عدد من الجرحى في قرية طرنجة في الريف الشمالي و ذلك بعد استهداف قوات النظام للبلدة بقذائف المدفعية الثقيلة ،إلى ذلك اندلعت فجر اليوم اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام على أطراف تلة الحمرية بالقرب من بلدة جباثا الخشب استمرت لعدة ساعات.

حماة

قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة كفرزيتا بالريف الشمالي لحماة،كذلك استهدفت قوات النظام بقذائف مدافعها بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، فيما تعرضت مناطق في قرية الحويز بسهل الغاب، لقصف من قبل قوات النظام.

ديرر الزور

قصفت قوات النظام قرية حطلة بريف دير الزور الشرقي، في ظل استمرار الاشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط مطار دير الزور العسكري.

الحسكة

قصف طيران التحالف الدولي منطقة الشدادي ومنطقة مركدة بريف الحسكة الجنوبي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف عناصر تنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى