موجز العاشرة من راديو الكل | الثلاثاء 29 -9- 2015

ديرالزور

ارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة التي ارتكبها طيران النظام في مدينة الميادين بدير الزوربالأمس إلى ثلاثة وعشرين شخصاً بينهم ثمانية أطفال وأربع سيدات، ورجح ناشطون ارتفاع الحصيلة أمثر نظراً لوجود حالات خطرة بين الجرحى.

القنيطرة

لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين قوات النظام والثوار في عدة محاور بمحيط بلدة حضر في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة وعند الحدود الإدارية مع ريف دمشق الغربي، وسط تقدم الثوار وسيطرتهم على سرية على الأقل، لقوات النظام تتبع للواء 90، وترافقت الاشتباكات مع استمرار القصف الجوي المكثف على مناطق الاشتباك، فيما اغتنم الثوار عربات مدرعة وذخيرة وأسلحة ثقيلة،كما سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض- أرض أطلقته قوات النظام على بلدة الحميدية بالقطاع الأوسط، دون أنباء عن إصابات.

حلب
أفاد ناشطون عن إصابة عدة مدنيين برصاص قناصة الوحدات الكردية أثناء مرورهم عند دوار الجندول في حلب، فيما أعلنت الفرقة ” ستة عشر” التابعة للجيش السوري الحر عن  تمكنها من رصد المعبر الذي تحاول الوحدات الكردية فتحه مع قوات النظام في حي الشيخ مقصود، مؤكدة أنه أضحى  تحت مرمى نيران عناصرها.
في حين، أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف قوات النظام حي كرم الجبل بحلب بقذائف المدفعية، كما طال قصف مماثل حيي أرض الحمرا والصاخور شرقي حلب دون وقوع إصابات،  إلى ذلك طال قصف براجمات الصواريخ مدينة دير حافر بريف ‫‏حلب‬ الشرقي، بالتزامن مع شن طيران النظام الحربي غارات على مناطق في المدينة.
حماة:
أعلن الثوارعن تدمير دبابة لقوات النظام على جبهة ‫‏خربة الناقوس‬ في سهل الغاب ب‏ريف حماة الغربي‬ مساء أمس، فيما استهدف الثوار تمركزات قوات النظام عند حاجزي الجيد وتل بكير في سهل الغاب بقذائف مدفعية ثقيلة، ولم تعرف حجم الخسائر، ومن جهة أخرى أفاد ناشطون عن وقوع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة ما بين عناصر الدفاع الوطني في قريتي خطاب وأرزة، في ريف حماة الشمالي، ولم تعرف الأسباب.

دمشق وريفها
دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في محيط ضاحية حرستا ومحيط ضاحية الأسد بريف دمشق، كما دارت اشتباكات مماثلة في قرية حوش الفارة بالغوطة الشرقية، إلى ذلك ألقى طيران النظام المروحي واحد وأربعون برميلاً متفجراً على مدينة داريا، في حين ارتفعت حصيلة القصف الجوي على بلدة كفربطنا إلى خمسة أشخاص بينهم مسعفين.


حمص

قضى شخص وأصيب العديد بجراح جراء استهداف مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي بالمدفعية الثقيلة، كما استهدف طيران النظام الحربي المدينة بغارات حربية، كما استهدفت قوات النظام حي الوعر بحمص بالرشاشات الثقيلة. وفي ريف حمص الشرقي استهدف طيران النظام الحربي كل من تدمر و القريتين بغارات حربية دون ورود انباء عن اصابات في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة بين تنظيم داعش و قوات النظام في محيط مطار التيفور العسكري و جزل و شاعر.

إدلب
استهدف طيران النظام المروحي  أطراف مدينة خان شيخون ومناطق في مدينة أريحا بريف إدلب بالبراميل المتفجرة واقتصرت على المادية، كما طال قصف بالاسطوانات متفجرة أطراف بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي،ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

درعا

قصفت قوات النظام بلدة عقربا بريف درعا الشمالي الغربي، دون أنباء عن إصابات، ومناطق أخرى في بلدتي طفس والحارة، ما أدى لسقوط جرحى في طفس.

 اللاذقية

أفاد ناشطون عن شن قوات النظام وأمنه حملة اعتقالات بالقرب من مدرسة الكرامة في حي مشروع الصليبة بمدينة اللاذقية مساء أمس ، مؤكدين اعتقال عدد من الشبان، ولم تعرف الأسباب ومصيرهم حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى