موجز العاشرة من راديو الكل | الجمعة 22-5-2015

حلب
ألقى طيران النظام عدد من البراميل المتفجرة على حي الفردوس بحلب، فيما قتلى ثلاثة مدنيين وجرح آخرون جراء إلقاء طيران النظام براميلاًً متفجراً على حي طريق الباب بحلب، إلى ذلك  أفاد مراسل راديو الكل في حلب، عن أنباء تحدثت عن سيطرة تنظيم داعش على الفئة الثالثة من المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب.

دمشق وريفها

ألقى طيران النظام المروحي عدة براميل متفجرة على حي الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب العاصمة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش، في أطراف مخيم اليرموك، ترافقت مع قصف من قبل قوات النظام على مناطق في المخيم ومناطق أخرى في حي الحجر الأسود، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي ريف دمشق، جددت قوات النظام قصفها لبلدات الغوطة الشرقية حيث استهدفت دوما ويلدا، كما تعرضت مدينة الزبداني لقصف مماثل، في حين مازالت منطقة دمشق الغربية وجرود القلمون تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار.

إدلب

دارت اشتباكان بين قوات النظام وجيش الفتح في ريف جسر الشغور الشرقي في محاولة النظام التقدم وفك الحصار عن جنوده المحاصرين في المشفى الوطني بالمدينة، فيما ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على جبل الأربعين كما ألقى برميلاً متفجراً على منطقة زراعية شرق مدينة سراقب ولم ترد معلومات عن إصابات..

درعا

جددت قوات النظام قصفها على بلدتي مسحرة وأم باطنة بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على البلدتين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

 

حمص

تمكن عناصر تنظيم داعش من السيطرة على معبر التنف الحدودي، الواقع على الحدود السورية – العراقية، في البادية السورية، وذلك عقب انسحاب قوات النظام منه، وبذلك يكون التنظيم قد سيطر على آخر معبر حدودي للنظام مع العراق، بعد فرض سيطرته على مدينة تدمر يوم أمس بشكل كامل.

إلى ذلك قصفت قوات النظام أماكن في منطقة حوش حجو بريف حمص الشمالي، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على المنطقة ولم ترد معلومات عن إصابات.

حماه

ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على بلدة اللطامنة بريف حماه الشمالي، دون معلومات عن إصابات، بينما  سقطت عدة قذائف على بلدة محردة التي تسيطر عليها قوات النظام، ولم ترد معلومات عن إصابات.

أخيراً في الحسكة، استمرت الاشتباكات بين المقاتلين الأكراد وتنظيم داعش بالريف الجنوبي الغربي لبلدة تل تمر، بعد أن سيطر المقاتلون الأكراد أمس على جبل عبد العزيز والعديد من القرى القريبة من بلدة تل تمر.

دير الزور

استهدفت قوات النظام بعربات الشيلكا أحياء مدينة دير الزور والمسيطر عليها من قبل تنظيم داعش وذلك من الجبل المطل على المدينة، ولم ترد معلومات عن إصابات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى