واشنطن: دعم روسيا للأسد يصعد الصراع ويعقد الوضع في سوريا

أكدت الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، أن دعم روسيا للنظام، يسبب “مشكلة” لها، ويخاطر في “تصعيد الصراع” داخل سوريا  و “أزدياد الأوضاع سوءً”.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها “بيتر كوك”المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أمس، من مقر الوزارة بالعاصمة واشنطن.

وأضاف “كوك” قائلا “علينا النظر بتمعن وجدية إلى الدعم الروسي لنظام الأسد، الذي قلنا عنه بوضوح أنه تحد ومشكلة وهو ما يجعلنا نعتقد أن دعمهم لذلك النظام، لايساعد في القتال من أجل دحر داعش لأن داعش نتيجة (لتصرفات) نظام الأسد”، واصفاً الدعم الروسي للنظام “مستمر بكونه يسبب مشكلة لنا”.

وكانت تقارير إعلامية أمريكية، قد تحدثت، في وقت سابق، عن وصول تعزيزات عسكرية روسية داعمة لنظام بشار الأسد.

ويوم السبت الماضي، حذر وزير الخارجية الأمريكية “جون كيري” في مكالمة هاتفية أجراها مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، من أن التدخل الروسي في سوريا، سيؤدي إلى تصعيد الصراع، وتزايد الضحايا، واحتمال الصدام مع القوات المحاربة لـ “داعش”.

متحدث البنتاغون، أكد بالأمس، أن الدعم الروسي لقوات الأسد “يخاطر بمزيد من التصعيد للصراع (داخل سوريا)، وأزدياد الأوضاع سوءً، ويعقدها على الأرض، وهو ما يقلقنا في الوقت الراهن، ونحن لانرى أي مؤشر حالياً يُنبِئ بأنهم سينهون دعمهم لنظام الأسد”.

وشدد على أن التقارير التي تتحدث عن إرسال روسيا لتعزيزات للنظام “تثير نوعاً من القلق”، إلا أنه أكد أن بلاده تراقب هذه التقارير “عن كثب”.

المصدر: وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى