18 قافلة اغاثية تدخل الوعر.. والأسبوع القادم موعد لمرور المدنيين نحو حمص

راديو الكل – خاص

 

دخلت إلى حي الوعر المحاصر اليوم قافلة المساعدات الإنسانية الثالثة وتتكون من 18  سيارة وتضم معلبات بكمية 8000 علبة، إضافة لـ 12 الف علبة أدوية.

وقال مراسلنا أن قوات النظام منعت ادخال الأدوات الجراحية مثل الشاش والسيرومات وإبر خياطة جروح، وسمحت بإدخال أدوية من ضمنها مواد غسل الكلى، كما دخلت 5 قوافل من المواد الهندسية.

وقال محمد السباعي من مركز حمص الإعلامي لراديو الكل إن هذه الخطوة جاءت بعد أن دخلت بالأمس الدفعة الثانية من المساعدات وتضم سكر وطحين وأرز، كما دخلت مواد تجارية، وستدخل الدفعة الرابعة من المساعدات في الأسبوع القادم، مشيراً إلى أن تدفق المواد أنعش الوعر، حيث انخفضت أسعار بعض المواد تزامناً مع دخول المواد الاغاثية مثل الزيت والأرز والطحين، لكن أسعار الحطب ومواد التدفئة لازالت مفقودة أو أنها تتواجد بأسعار عالية بالنسبة للأهالي المحاصرين.

وأشار السباعي إلى أنه يفترض البدء إثر دخول هذه المساعدات بالمرحلة الثانية والمتعلقة بفتح الممر الثاني للأهالي المحاصرين لينتقلوا لحمص المدينة دون اعتقال على الحواجز، مع افتتاح دوار المهندسين لعبور المدنيين فقط

تأتي هذه الخطوة إثر دخول وفد من الصليب الاحمر إلى حي الوعر اليوم لمناقشة الأمور الإغاثية والخدمية والصحية والحماية الإنسانية، ضمن اتفاق الهدنة بين وجهاء حي الوعر وقوات النظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى