3 شهداء في غارات روسية على كفر داعل.. والثوار يدمرون مدفع “23” في خان طومان بريف حلب

أفاد مراسل راديو الكل في حلب باستهداف الطيران الحربي الروسي ،اليوم الثلاثاء، مدرسة في بلدة كفر داعل بريف حلب الغربي، ما أدى لاستشهاد طالبين ومدرس وإصابة آخرين بجراح، كما ارتقى مدني وأصيب 3 آخرون إثر قصف روسي مماثل طال منطقة مجمع المباقر قرب مدينة مسكنة في الريف الشرقي.

بالأثناء واصل الطيران الروسي طلعاته الجوية وقصف بلدة كفرناها بالصواريخ الفراغية ما أسفر عن نشوب حريق ضخم في البلدة دون تسجيل خسائر بشرية، كما طالت الغارات الروسية مدينة الباب مخلفة أضرار كبيرة في الماديات.

من جهة ثانية أشار مراسلنا إلى تدمير الثوار مدفع عيار “23” تابع لقوات النظام على جبهة خان طومان في الريف الجنوبي إثر استهدافه بصاروخ “تاو” مضاد للدروع، بالتزامن مع استمرار المعارك العنيفة بين الطرفين في الريف تحديداً بمحيط الزربة، وسط تنفيذ الطيران الروسي أكثر من 15 غارة على مناطق تل حدية وبانص والزربة ورسم الصهريج.

وبالإنتقال إلى آخر التطورات الميدانية في ريف حلب الشمالي، تمكن الثوار مساء أمس من السيطرة على قرية قره مزرعة الواقعة قرب الشريط الحدودي مع تركيا بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات العناصر في صفوف التنظيم.

وقال القائد العسكري لفرقة السلطان مراد لراديو الكل أن العمل العسكري مستمر في ريف حلب الشمالي، لإسترجاع جميع النقاط والقرى المحاذية للشريط الحدودي كمرحلة أولى، ومن ثم تحرير كافة الريف الشمالي من تنظيم داعش في المراحل القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى