مليشيات عراقية تعلن قصف “هدف حيوي” في الجولان بالطيران المسير

إسرائيل تعلن بين الحين والآخر عن رصد إطلاق صواريخ وأجسام جوية من سوريا صوب الجولان السوري المحتل

أعلنت ما تسمى بـ”المقاومة الإسلامية في العراق”، فجر اليوم الأحد، قصف ما وصفته بـ”الهدف الحيوي” في الجولان السوري المحتل بواسطة الطيران المسير.

وقالت المليشيات العراقية، في بيان، نشرته في قناتها على التلغرام، إن الاستهداف “يأتي نصرةً لأهل غزة ورداً على المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين”.

ولم يوضح البيان بدقة موقع “الهدف” وحجم الخسائر الناجمة عن الاستهداف، لكنه أكد استمرار “المقاومة الإسلامية” في دك “معاقل الأعداء”، بحسب وصفه.

ولم تعلّق إسرائيل على هذا الاستهداف حتى ساعة كتابة الخبر، لكنها تعلن بين الحين والآخر عن رصد إطلاق صواريخ وأجسام جوية من سوريا صوب هضبة الجولان السوري المحتل.

و”المقاومة الإسلامية في العراق”، تشكيل عسكري يضم عدداً من الفصائل والجماعات العراقية المدعومة من إيران، وتبنت معظم الهجمات على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول عام 2023.

في حين، كثفت إسرائيل من هجماتها منذ تشرين الأول الماضي على مواقع لقوات نظام الأسد والمليشيات الإيرانية المنتشرة في سوريا، كان أعنفها قصف القنصلية الإيرانية في دمشق، ما خلّف حينها مقتل 7 عسكريين إيرانيين بينهم جنرالان.

وخلال العام الماضي 2023، نفذّت إسرائيل 40 ضربة في سوريا، بحسب ما وثق مركز “جسور للدراسات” في تقرير نشره بداية العام الماضي.

وقال المركز، إن “الضربات عام 2023 تنوعت بين القصف الجوي والبحري والبري، واستهدفت بعض الضربات أكثر من محافظة في وقت واحد، لتطال بمجموعها 95 موقعاً وتدمر ما يقارب 297 هدفاً”.

راديو الكل – الجولان المحتل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى