موجز السادسة مساءاً من راديو الكل 17-05-2015

حلب استهدف الجيش السوري الحر بقذائف مدفع جهنم معاقل قوات النظام في حي الراموسة بحلب، محققاً اصابات مباشرة في صفوفها، فيما جرح مدنيان اثنان إثر قصف قوات النظام بقذائف الهاون حي الزبدية من تمركزاتها في حي الإذاعة.

————————————————————————————————————–

إدلب دمر الثوار عربة “بي أم بي” تابعة لقوات النظام على جبهة الكفير في منطقة جسر الشغور بريف إدلب، إثر استهدافها بصاروخ حراري، ما أدى إلى مقتل كامل طاقمها، كما دمروا عربة آخرى داخل معسكر المسطومة، تزامن ذلك مع تواصل الاشتباكات بشكل متقطع على جبهات جبل الأربعين ومحيط المشفى الوطني في جسر الشغور، من جهة اخرى، قتل مدني وجرح آخرون جراء إلقاء طيران النظام المروحي ثلاثة براميل متفجرة على قرية بلشون في جبل الزاوية، كما طال قصف مماثل بلدة إحسم دون وقوع خسائر بشرية، فيما أصيب أكثر من أربعين مدني بحالات اختناق جراء إلقاء طيران النظام المروحي براميل محملة بغاز الكلو السام على بلدتي مشمشان والكستن.

————————————————————————————————————-

حمص استهدف تنظيم داعش معاقل قوات النظام في حاجز المعالف وفرع البادية بريف مدينة تدمر بحمص، في الوقت الذي تواصلت فيه الاشتباكات الشرسة بين الطرفين في محيط المطار والسجن، إلى ذلك قتل ثلاثة مدنيين واصيب آخرون بينهم أطفال وامرأة جراء سقوط قذائف هاون على المقبرة جانب الكراج القديم وعلى منزل قرب حاجز الفيلات بمدينة تدمر، كما أصيب عدد آخر إثر اطلاق قوات النظام النار بشكل عشوائي على الساحة العامة للمدينة.

————————————————————————————————————-

دمشق وريفها سيطر الثوار على تلة الثلاجة في جرود بلدة فليطة بمنطقة القلمون بريف دمشق، وذلك عقب معارك عنيفة مع مليشيا حزب الله، في سياقٍ آخر قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة التل ما أدى لاصابة ثلاثة مدنيين بجروح، إلى ذلك قامت قوات النظام باعتقال أكثر من خمسة وعشرين شاباً في المزارع الغربية لمدينة داريا. وفي العاصمة دمشق، سقطت قذيفة هاون مجهولة المصدر على كراج العباسيين دون ورود أنباء عن اصابات في صفوف المدنيين.

————————————————————————————————————

درعا استهدفت قوات النظام بالمضادات الأرضية وعربات الشيلكا بلدة عتمان في ريف درعا، ما أدى لاشتعال الحرائق داخل البلدة، بالتزامن تعرضت بلدة اليادودة لقصفٍ صاروخي ومدفعي عنيف من الكتيبة مئتين وخمسة وثمانين دون وقوع خسائر بشرية.

————————————————————————————————————–

الرقة استهدف طيران التحالف الدولي رتلاً عسكرياً لتنظيم داعش بالقرب من مدينة عين عيسى في ريف الرقة ، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر، فيما أعلنت القوات المشتركة عن تمكنها من السيطرة على قرية “أبو حية” في منطقة تل أبيض بريف الرقة، إثر انسحاب تنظيم داعش منها، عقب غارات للتحالف الدولي استهدفت تمركزات للتنظيم في القرية ليلة أمس .

————————————————————————————————————-

أخيراً في دير الزور، شن طيران النظام الحربي غارة جوية على منطقة حويجة صكر، فيما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على كل من قرية حطلة وحيي كنامات والعريضي، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حي الصناعة.

زر الذهاب إلى الأعلى