استشهاد 25 مدنيًا بقصف للتحالف على مدينتي “الميادين والبوكمال” بريف دير الزور الشرقي

خاص / راديو الكل

أكّد مدير شبكة “ديري نيوز” الإخبارية عامر هويدي، أن طيران التحالف الدولي ارتكب مجزرتين راح ضحيتهما 15 شهيدًا مدنيًا، بينهم نساء وأطفال في مدينة الميادين، و10 آخرون في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وقال “هويدي” في حديث خاص لراديو الكل: “قصف طيران التحالف أماكن عدّة في مدينة البوكمال، كالشارع العام، و شارع البريد، ومحيط مشفى الهناء، ومدرسة الثورة، وشارع السبعين،  لتتكشف أعداد أول 10 ضحايا من المدنيين، مع احتمالية ارتفاع الحصيلة؛ لوجود مفقودين تحت الأنقاض”.

وأفاد مدير الشبكة بمقتل طفل جراء إقدام تنظيم داعش على دهسه في مدينة الميادين أثناء خروجه من منزله.

كما أضاف “هويدي” قيام مجموعة مسلحة مجهولة، أسمت نفسها “القعقاع” بتفجير سيارة لداعش بالقرب من مركز البريد بالبوكمال، ما أسفر عن مقتل 4 عناصر.

وأشار “هويدي” إلى إصابة العشرات من قوات النظام إثر استهداف التنظيم تجمعهم بقنابلٍ تحملها طائرات مسيرة بريف ديرالزور الغربي.

وتابع قائلاً: “أطلق التنظيم النار على عائلاتٍ نازحة من أبناء دير الزور أثناء خروجهم من مناطق سيطرة التنظيم نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، قرب بلدة معدان بريف الرقة الشرقي ما أدى إلى إصابة الشاب منهم.

في حين وصف مدير الشبكة الوضع الإنساني في مدينة دير الزور بالسيء، مشيراً إلى انعدام مستلزمات الطبابة، وشكاوى الأهالي من عدم وجود أي نقطة طبية، ومنع النظام إدخال المدنيين إلى النقطة العسكرية بمطار دير الزور العسكري حيث كانت تعالج المدنيين، مضيفاً وجود حالات إنسانية سيئة، يصعب إخراجها بسبب الحصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى