صحيفة تركية تتحدث عن مفاوضات روسية تركية لنقل حلب إلى سيطرة تركيا

راديو الكل

نشرت صحيفة “يني شفق” التركية مقالاً للكاتب (يلماز بيلجين)، تحدث فيه عن وجود مفاوضات بين تركيا وروسيا، بخصوص مدينة حلب لنقل سيطرتها من يد النظام إلى الجيش السوري الحر.

وقال الكاتب: “إنه في حال التوصل إلى اتفاق سيعاد إعمار حلب، وسيتمكن أكثر من 3 ملايين لاجئ يعيشون في تركيا وأوروبا من العودة إلى وطنهم”.

وأضاف، أنه من المقرر أن تتولى تركيا مهمة الإشراف على إعادة إعمار المدينة، ثم ستنقل السيطرة عليها إلى تركيا والجيش السوري الحر لتنسيق عودة اللاجئين.

ونقلت الصحيفة عن عضو الائتلاف الوطني “فؤاد عليكو” حول هذا الموضوع، قوله: “إن طريقاً طويلاً قد قطع من الناحيتين السياسية والعسكرية بشأن السماح لتركيا بالإشراف على حماة وحلب وإدلب.. على أن تبدأ عودة أكثر من 3 ملايين مدني من تركيا وأوروبا إلى حلب مع انسحاب قوات النظام والميلشيات الشيعية من المنطقة”.

وأضاف عليكو، أن ملامح خريطة ما أسماه بـ “الممرّ السنّي” قد اتضحت، وهي مكونة من حماة وحلب وإدلب بعد إخلاء بلدتي الفوعة وكفريا التابعتين لإدلب.

وأشار إلى أنه اعتباراً من النصف الثاني من العام الحالي سيتم تشكيل مناطق نفوذ لصالح أمريكا و “بي كا كا” في الشرق، وتركيا والجيش الحر في المنتصف، وروسيا ونظام الأسد في المناطق الغربية والجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى