“تربية إدلب الحرة” تعلق الدوام في مدارس ومجمّعات تربوية بسبب القصف

راديو الكل – ريف إدلب

علّقت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب الحرة، الدوام في مدارس ومجمعات تربوية بريفي المحافظة الجنوبي والشرقي، اليوم السبت، بسبب قصف النظام المستمرّ على المنطقة.

وقال مدير الدائرة الإعلامية في تربية إدلب “مصطفى حاج علي” لراديو الكل: “إن الدوام يعلق اليوم فقط في مدارس ومجمعات خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب بسبب الخوف من تكرار القصف”.

وأضاف حاج علي، أن جميع مشرفي المجمعات التربوية في إمكانهم تعليق الدوام بتفويض من مديرية التربية والتعليم بسبب الأوضاع الأخيرة وتصعيد قوات النظام.  

وأكد أنه في إمكان أي مشرف مجمع أو مدير مدرسة تعليق الدوام بحسب الواقع في منطقته وإعلامنا بذلك؛ لأن حياة أبنائنا الطلاب والفرق التعليمية هي من أهم أولوياتنا.                           

وأمس الجمعة، قتل ستة مدنيين من بينهم أطفال، ثلاثة منهم من عائلة واحدة، في قصف قوات النظام معرة النعمان بـ 8 صواريخ شديدة الانفجار.

ووثّق الدفاع المدني السوري، الأربعاء الماضي، مقتل ما لا يقلّ عن 35 مدنياً خلال نحو 10 أيام، من جراء تصعيد النظام على ريفي إدلب وحماة.

 وتستمر طائرات النظام وروسيا بشن غاراتها على مدن وبلدات في محافظة إدلب وأرياف حماة على الرغم من شمولهما ضمن مناطق “خفض التوتر”، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين وخروج مرافق حيوية عن الخدمة، فضلاً عن دمار في الماديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى