لجنة الحج العليا تحدد قيمة الدفعة الأولى وتعليمات التسديد للموسم الحالي

راديو الكل

حددت لجنة الحج العليا السورية (التابعة للائتلاف السوري المعارض) قيمة الدفعة الأولى من تكاليف الحج التي يجب دفعها للموسم الحالي 2019.

وقالت اللجنة عبر صفحتها في “فيس بوك” أمس الأحد: إن المقبولين لأداء فريضة الحج يسددون تكاليف الرحلة الاجمالية على دفعتين، مشيرة إلى أن قيمة الدفعة الأولى تبلغ 2100 دولار أمريكي في كل من الشمال السوري وتركيا ولبنان والأردن ومصر، في حين تبلغ 2175 دولاراً في دول الخليج.

وأضافت أن قيمة الدفعة الثانية تحدد بعد توقيع عقود السكن والطيران وتسدد عند تسليم جواز السفر في شهر شوال المقبل، ولم تحدد اللجنة قيمة الدفعة الثانية، إلا أنها بلغت العام الماضي بين 650 و 1150 دولاراً بحسب البلد.

وشددت اللجنة، أن تسديد القيمة الأولى يكون بشكل شخصي حصراً، ضمن البلد الذي تم التسجيل فيه وذلك لأخذ بصمة العين، لافتة إلى أن أي شخص لم يسدد الدفعة الثانية ضمن الوقت المخصص يعامل معاملة المنسحب.

وأوضحت في وقت سابق، أن الأوراق المطلوبة هي: جواز سفر سوري صالح لتاريخ 1 شباط 2020 وما بعد، وصور شخصية ملونة ذات خلفية بيضاء (عدد 2)، وإثبات صلة القرابة ضمن الطلب للمحارم.

وتأسست لجنة الحج العليا في أيار 2013 وتتبع للائتلاف السوري المعارض، ولها مكاتب في كل من مصر والأردن ولبنان وتركيا ودول الخليج، إضافة إلى مكتب في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى