بعد مقتل 13 مدنياً.. تعليق صلاة الجمعة في مسجد كفرنبل الكبير

ريف إدلب – راديو الكل

عُلّقت صلاة الجمعة، اليوم، في مسجد مدينة كفرنبل الكبير جنوبي إدلب، وذلك بعد يوم من مقتل 13 مدنياً في المدينة من جراء قصف صاروخي لقوات النظام طال المدينة، أمس الخميس.

وقال عضو المجلس المحلي لمدينة كفرنبل، فادي الخطيب، لراديو الكل: “تم تعليق صلاة الجمعة في الجامع الكبير بالمدينة حرصاً على سلامة المصلين والأهالي، كون الجامع قريباً من مكان الاستهداف الذي وقع أمس في السوق الشعبي”.

وأضاف الخطيب، أن حالة ذعر تسيطر على الأهالي تخوفاً من تكرار القصف، موضحاً أن كفرنبل مدينة مكتظة بالسكان إذ يبلغ عدد المقيمين والنازحين فيها أكثر من 60 ألف نسمة.

وأمس الخميس، قُتل 13 مدنياً، من بينهم 5 أطفال و 3 نساء، وأصيب 25 آخرون بجروح، إثر استهداف قوات النظام سوقاً شعبياً وسط مدينة كفرنبل بصاروخين محملين بالقنابل العنقودية، بحسب الدفاع المدني في إدلب.

وتوصلت تركيا وروسيا في 17 من أيلول 2018، إلى اتفاق يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب، فاصلة بين قوات المعارضة والنظام.

ومنذ إبرام الاتفاق، دأبت قوات النظام وحلفاؤها على خرقه بقصف مدن وبلدات مشمولة بالمنطقة العازلة، عبر استهداف جوي ومدفعي، ما خلف مقتل وإصابة العشرات، وحركة نزوح واسعة.

والاثنين الماضي، وثق فريق “منسقو استجابة سوريا”، مقتل 199 مدنياً من بينهم 76 طفلاً، قُتلوا في حملة قوات النظام العسكرية المدعومة من الطرف الروسي، على مناطق مختلفة من شمال غربي سوريا (إدلب، وحماة، وحلب، واللاذقية)، منذ 2 شباط وحتى 31 آذار الماضيين”.

كما وثق الفريق، نزوح أكثر من 22746 عائلة (141706 نسمة)، موزعين على أكثر من 35 ناحية ضمن مناطق شمال غربي سوريا ومناطق درع الفرات وغصن الزيتون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى