جامعة غازي عينتاب تعتزم افتتاح كليات جديدة في ريف حلب

راديو الكل – الأناضول

تعتزم جامعة غازي عينتاب التركية، افتتاح كليات جديدة تابعة لها في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون بريف حلب، بحسب ما ذكر رئيس الجامعة، البروفيسور علي غور، لوكالة “أنباء الأناضول”، أمس الخميس.

وأوضح غور، أن الكليات الجديدة ستكون ملائمة لاحتياجات المنطقة في الهندسة وإدارة الأعمال والتعليم والاقتصاد.

وأضاف أن الجامعة تقدمت بطلب إلى مجلس التعليم العالي التركي لافتتاح الكليات الجديدة في مدن الباب، وأعزاز ومارع شمالي سوريا، مشيراً إلى بدء قبول الطلاب السوريين فور الموافقة على الطلب.

وأردف غور أن جامعة غازي عينتاب تعتزم في الوقت ذاته إضافة أقسام أخرى إلى المعهد المهني في مدينة جرابلس شرقي حلب الذي يضم 9 أقسام، يدرس بها نحو 500 طالب.

وتعمل الحكومة التركية والمجالس المحلية في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون بعد تسلمها إدارة المنطقة هناك، على تنفيذ مشاريع وإصدار العديد من القوانين التي تهدف إلى نشر الأمن والاستقرار بالتعاون مع الجيش الحر.

وتدعم تركيا العملية التعليمية في “درع الفرات” و”غصن الزيتون”، عن طريق المجالس المحلية سعياً من الجانبين لتطوير قطاعات الحياة لأهالي المنطقة.

وكان الجيش الحر والقوات التركية سيطرا على مناطق واسعة في الشمال السوري من خلال عمليتي “درع الفرات -من آب 2016 إلى آذار 2017-، وغصن الزيتون -نهاية آذار من العام الماضي- ما أتاح لآلاف السوريين العودة إلى ديارهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى