قتلى وجرحى مدنيين بقصف النظام لريفي إدلب وحماة

إدلب -راديو الكل

قتل أربع مدنيين وجرح آخرين، بقصف لقوات النظام مناطق مختلفة من ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، مساء أمس الأربعاء، بحسب مراسلي راديو الكل في الشمال المحرر.

وأفاد مراسل راديو الكل في ريف إدلب، بأن امرأة وطفلين قتلوا مساء الأمس، في قصف نفذه النظام بالصواريخ الفراغية على مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب.

وأضاف المراسل أن خمسة مدنيين أصيبوا بجروح من جراء قصف صاروخي مماثل للنظام على مدينة كفرنبل بالريف ذاته.

وفي حماة قتلت امرأة وأصيبت أخرى إثر قصف مدفعي للنظام على مدينة مورك شمالي حماة مساء الأمس.

واليوم تعرضت مدن وبلدات كفرزيتا والصياد بريف حماة الشمالي لقصف مشابه، بحسب مراسلنا.

وبالتزامن مع ذلك تعرضت بلدات وقرى معرة حرمة، وكنصفرة ومحيط كرسعة وأطراف مدينة خان شيخون جنوبي إدلب لقصف مماثل.

وقبل يومين، سيطرت قوات النظام  ومليشياتها على بلدة القصابية كأول منطقة ضمن الحدود الإدارية لمحافظة إدلب، منذ بدء الهجوم الأخير على مناطق المعارضة شمال غربي سوريا منذ ما يزيد عن الشهر.

وأفاد مراسلنا، أن تقدم النظام جاء بعد معارك عنيفة، بين فصائل المعارضة وقوات النظام والميليشيات المساندة له، على محور القصابية، مؤكداً أن النظام مهد بشكل عنيف بمختلف الأسلحة على البلدة.

كما سيطر النظام الثلاثاء الماضي على قريتي الحميرات والحردانة غربي حماة بعد معارك ضد فصائل المعارضة السورية الموجودة في المنطقة، غداة السيطرة على القصابية التي جعلت من الحميرات والحردانة  منطقة مكشوفة وساقطة نارياً. ومنذ انتهاء مفاوضات أستانة 12 نهاية نيسان الماضي، كثفت قوات النظام والطائرات الروسية من قصفهما الجوي والمدفعي على مناطق مختلفة من محافظات إدلب وحماة وحلب، ما خلف مقتل وإصابة عشرات المدنيين، وخروج مرافق حيوية عن الخدمة، وحركة نزوح واسعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى