الحرب على الأطفال في سوريا بعيدة كل البعد عن النهاية

راديو الكل

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، أن الحرب على الأطفال في سوريا بعيدة كل البعد عن النهاية، معربة عن صدمتها وحزنها لمقتل 3 أطفال من جراء الهجوم الذي طال مدينة عفرين شمالي حلب أول أمس الخميس.

وقال مدير يونيسف الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خيرت كابالاري، في بيان: إنه “ومنذ بداية العام الحالي تحققت المنظمة من مقتل 140 طفلاً في سوريا”، مشيراً إلى أن هذه الأرقام تتصاعد بسرعة.

وأشار كابالاري، إلى أن أنباء وفاة الأطفال في عفرين تأتي فيما “وردت تقارير خلال الأيام الماضية تفيد بمقتل المزيد من الأطفال من جراء القتال الدائر في محافظة إدلب”.

وأوضح أن الهجوم الأخير في عفرين وقع على بعد أقل من 100 متر من مدرسة في المنطقة تدعمها اليونيسف، الأمر الذي تسبب في إصابتها بأضرار جسيمة، وحالات هلع بين الأطفال.

وأكد كابالاري، أن الأطفال ليسوا هدفاً وكذلك العاملون في سلك التعليم، وتابع “قتل الأطفال هو انتهاك خطير لحقوق الطفل، سيحاسب أولئك الذين يقتلون الأطفال”.

وأضاف أن الجميع خاسر في هذه الحرب المستمرة منذ ثماني سنوات، ولكن الخاسر الأكبر هم أطفال سوريا، لقد دفع هؤلاء الأطفال الثمن الأعلى والأكبر.

وقُتل أول أمس الخميس 9 مدنيين، من بينهم طفلان، وجرح آخرون، إثر انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى