إعلام النظام يتحدث عن “عدوان إسرائيلي” على تل الحارة بريف درعا

راديو الكل – درعا

هزت انفجارات عنيفة مواقع لقوات النظام في عدة مناطق بريف درعا، وذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام، أنه ناتج عن “عدوان إسرائيلي”.

وقالت وكالة سانا التابعة للنظام: “إن عدواناً إسرائيلياً شن قرابة الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل على تل الحارّة بريف درعا الغربي، وإن الأضرار اقتصرت على الماديات”.

وفي الوقت الذي لم تذكر فيه سانا، أن الدفاعات الجوية تصدت للهجوم كعادتها، تحدثت وكالة سبوتنيك أن المضادات الجوية تصدت لأهداف معادية.

ونقل موقع “صوت العاصمة” عن مصادر لم يسمّها، أن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع أخرى في محيط القنيطرة مع وصول سيارات إسعاف تقلّ قتلى وجرحى إلى مشفى ممدوح أباظة في مدينة القنيطرة.

وتعد هذه المرة الثانية خلال شهرين التي يتعرض فيها تلّ الحارة إلى قصف إسرائيلي، فقد استهدفت إسرائيل مواقع لقوات النظام في التل في 11 حزيران الماضي.

وبدوره، قال المحلل الاستراتيجي اللواء “محمود علي”: إن الهدف من الضربات التي استهدفت فيها إسرائيل تل الحارة الاستراتيجي بشكل مركز هو اعتقاد إسرائيل بوجود خبراء إيرانيين أو تجمعات للميلشيات الإيرانية ومخازن أسلحة.

وأضاف علي، أن هناك تنسيقاً إسرائيلياً روسياً بشأن الضربات الإسرائيلية، مشيراً إلى أن التفاهم بين الطرفين هو الذي سمح بشن الكثير من الضربات على سوريا.

ودأبت إسرائيل على تنفيذ عشرات الغارات الجوية في سوريا على أهداف تتبع لميلشيات إيران، وتشدد باستمرار على أنها لن تسمح لإيران بتأسيس وجود عسكري دائم في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى