مظاهرة في الشجرة غربي درعا تطالب بالإفراج عن المعتقلين

خرجت مظاهرة، مساء أمس الثلاثاء، في بلدة الشجرة بريف درعا الغربي، مطالبة بالإفراج عن المعتقلين، وطرد ميليشيا إيران و حزب الله من المحافظة.

وقال الناشط الإعلامي، أبو حذيفة الحوارني، لراديو الكل، إنَّ عدداً من أهالي بلدة الشجرة، خرجوا في مظاهرة ليلية أمس، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون نظام الأسد، وخروج ميليشيات إيران ومليشيات حزب الله من الأراضي السورية.

من جهته، نشر تجمع أحرار حوران (الذي ينقل أخبار المحافظة) عبر قناته على تلغرام، مقطعاً مصوراً للمظاهرة، يردد فيه المتظاهرون عبارات (بدنا المعتقلين، سوريا حرة حرة والحزب يطلع برا، وسوريا حرة حرة وإيران تطلع برا، بالروح بالدم نفديك يا شهيد).

وخرجت عدة مظاهرات في محافظة درعا خلال الفترة الماضية، كان أخرها في مخيم درعا منتصف تشرين الأول الماضي، وطالب خلالها المتظاهرون بالإفراج عن المعتقلين في سجون النظام، وهتفوا فيها ضدّ النظام وحليفيه روسيا وإيران.

وتشهد محافظة درعا بعد توقيع فصائل المعارضة فيها مصالحات مع النظام في تموز عام 2018، حملات اعتقال من قبل النظام تطال منشقين وعناصر سابقين في الجيش الحر، ونشاطاً لعدة ميلشيات طائفية تابعة لإيران وحزب الله تستهدف الشباب وسكان المنطقة.

درعا ـ راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى