“الدفاع التركية” تعلن القبض على منفذ تفجير سلوك

أعلنت وزارة الدفاع التركية إلقاء القبض على منفذ تفجير بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي والذي ضرب البلدة ظهر اليوم الأربعاء وذهب ضحيته 3 قتلى مدنيين و7جرحى.

وقالت “الدفاع التركية في بيان لها، الاربعاء، إنها قبضت على منفذ تفجير السيارة المفخخة بلدة سلوك، مؤكدة أنه ينتمي عناصر تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا”.

وأضافت الوزارة، أن عناصر “ي ب ك/ بي كا كا” فجروا السيارة في محيط بلدة سلوك بعد فشلهم في إدخالها لوسط المدينة بسبب وجود نقاط مراقبة الطرقات التركية.

وشهدت مناطق سيطرة الجيش الوطني في ريفي الحسكة والرقة خلال الفترة الماضية تفجيرات مماثلة،  قُتل فيها وجرح العشرات، واستهدفت التفجيرات مدينتي رأس العين وتل أبيض وبلدات سلوك وحمام التركمان والمبروكة والعلي باجلية وقرية عين العروس.

ومطلع الشهر الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية، إنشاء نقاط مراقبة على طرق في مناطق عملية “نبع السلام”، لمنع استهداف تنظيم “ي ب ك” المدنيين بالسيارات المفخخة، بحسب وكالة الأناضول.

وسيطر الجيش الوطني السوري مدعوماً بالقوات التركية، على بلدة سلوك في 13 من تشرين الأول الماضي، بعد طرده الوحدات الكردية منها، في إطار عملية “نبع السلام” التي انطلقت في 9 من الشهر نفسه.

الرقة ـ راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى