“بدنا نعيش” مستمرة في السويداء لليوم الثالث

خرج عدد من الأهالي، اليوم الجمعة، في مدينة شهبا بريف محافظة السويداء الشمالي، في مظاهرة لليوم الثالث، للاحتجاج على الأوضاع الاقتصادية المتردية، تحت شعار “بدنا نعيش”.

وقالت شبكة “السويداء 24” عبر صفحتها على “فيسبوك”، إن “عشرات المحتجين خرجوا في مظاهرة بعد ظهر اليوم في ساحة مدينة شهبا، رافعين لافتات تندد بتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، مرددين شعارت تستنكر الفساد في أجهزة النظام وتطالب بتحسين الظروف المعيشية وضبط الأسعار ومحاسبة الفاسدين”.

وخلال اليومين الماضيين، خرج مئات المحتجين بمظاهرات مماثلة في مدينتي السويداء وشهبا استجابة لدعوات للتظاهر أطلقها ناشطون على مواقع التواصل، تحت عنوان “بدنا نعيش” وذلك احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية المتردية وضعف الخدمات في المحافظة وارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق.

وقال الناشط السياسي، فاضل نوفل، في اتصال سابق مع راديو الكل، إن “المظاهرات التي تشهدها السويداء حالياً،  ليست الأولى التي تخرج ضد نظام الأسد الذي يمارس سياسة الإفقار والتجويع المتعمدة ضد محافظة السويداء، إلا أن إعلام النظام كان يواجهها بحملة دعاية وأكاذيب بوجود مخربين وإرهابيين مع اللعب على وتر تنظيم داعش”.

وتوقع نوفل، أن تزداد رقعة الاحتجاجات خلال الأيام المقبلة، في ظل عدم قدرة السكان عى تأمين الحد الأدنى من احتياجاتهم، ولامبالاة النظام، واستمرار انهيار الليرة السورية أمام العملات الأجنبية.

وتشهد مناطق سيطرة النظام تردياً في الأوضاع المعيشية، بعد انهيارات مستمرة الليرة السورية أمام الدولار متخطيةً حاجز 1200، ما أدى لارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية والتموينية، بدرجة تفوق قدرة غالبية السكان على تأمين احتياجاتهم الأساسية، في ظل عدم اتخاذ النظام أي إجراء لوقف انهيار الليرة أو ضبط الأسعار.

السويداء ـ راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى