اغتيال رئيس المجلس المحلي السابق لمدينة صوران شمالي حلب

اغتال مسلحون مجهولون، مساء أمس الخميس، رئيس المجلس المحلي السابق  لمدينة صوران شمالي حلب، ويأتي ذلك في سياق الاغتيالات التي تشهده المنطقة منذ سيطرة الجيش الوطني السوري عليها قبل نحو ثلاث سنوات.

وقال مصدر خاص مقرب من المجلس المحلي في مدينة صوران لراديو الكل، إن مسلحين اختطفوا رئيس المجلس المحلي السابق”علي الشيخ”، بالقرب من قرية جارز شرقي إعزاز أثناء عودته من عمله كترجم في منظمة آفاد، وأصابوا والده الذي كان يرافقه ويعمل بالشرطة العسكرية بطلق ناري بالقدم.

وأضاف المصدر، أن المسلحين اقتادو “الشيخ” إلى جهة مجهولة وعثر على جثته لاحقاً بقرية الشيخ ريح، قرب الحدود التركية.

وأشار، إلى أن الجهات الأمنية في المنطقة ألقت القبض على أحد المشتبهين، وبعد التحقيق معه اعترف بتبعيته لداعش هو وخلية مؤلفة من خمسة أشخاص مهمتهم تنفيذ الاغتيالات.

وتشهد مناطق بريف حلب، بين الفينة والأخرى حوادث مشابهة، حيث شهدت مدينة الباب مطلع العام الحالي اغتيال مختار الحي الثاني في المدينة عبر استهدافه بالأسلحة الرشاشة من مجهولين.

كما تشهد مدن وبلدات شمالي وشرقي حلب التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري بين الحين والآخر انفجارات بسيارات أو دراجات نارية مفخخة أو عبوات ناسفة، واغتيالات، كان آخرها في 16 كانون الثاني الحالي حيث اغتال مجهولون القيادي في الجيش الوطني السوري “مصعب حسون” بريف مدينة “جرابلس”.

وتتهم وزارة الدفاع التركية والجيش الوطني السوري، تنظيم “ي ب ك” بالوقوف خلف هذه التفجيرات والاغتيالات، كما يوجه ناشطون اتهامات لتنظيم داعش بالوقوف وراء عدد من الاغتيالات والتفجيرات.

وسيطر الجيش الوطني السوري بدعم من الجيش التركي على مدينة صوران ضمن عملية “درع الفرات” بعد معارك مع تنظيم داعش عام 2016.

ريف حلب ـ راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى