نازحو مخيم جدرايا في إدلب يناشدون لتقديم الخدمات والمساعدات

يناشد نازحو مخيم جدرايا قرب بلدة دركوش غربي إدلب، المنظمات الإنسانية والجهات المعنية، لتقديم المساعدات لهم في ظل ارتفاع الأسعار وانعدام الدعم وسوء الاوضاع المادية، خصوصاً مع قدوم شهر رمضان وحاجة الأهالي لكثير من المستلزمات.

ويشتكي أبو عبد الله نازح من المخيم لراديو الكل من عدم وجود كافة الخدمات من كتل حمامات ومياه وغيرها، مطالباً المنظمات الإنسانية بالتوجه للمخيم ومساعدة الأهالي الذين يفتقرون لأدنى مقومات الحياة.

في حين تؤكد أم رافي نازحة في المخيم ايضاً أن الأهالي بحاجة ماسة لمساعدات إغاثية وإنسانية، بالإضافة لخيام وخزانات مياه.

أما النازح عبد الكريم يوضح أن النازحين بحاجة كل شيء من خبز ومياه واستبدال الخيام، وسلال غذائية خصوصاً مع حلول شهر رمضان، إذ “أن الأهالي لا يملكون ثمن رغيف الخبز فكيف لهم أن يشتروا مستلزماتها الرمضانية”.

من جانبه يبين مدير مخيم جدرايا محمد المحمد لراديو الكل، أن غالبية سكان المخيم من قرية جدرايا ويبلغ عددهم 170 عائلة من بينهم 400 امرأة، مشيراً إلى سوء وضع المخيم الخدمي والمعيشي، بالرغم من المناشدات المتكررة.

وتتضاعف معاناة الأهالي والنازحين هذا العام بسبب أزمة فيروس كورونا وإغلاق المعابر وارتفاع الأسعار وضعف استجابة المنظمات الإنسانية للنازحين علاوةً عن ندرة فرص العمل وتدني مستوى المعيشي.

إدلب – راديو الكل
تقرير: نور عبد القادر – قراءة: عمر نور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى