رغم مخاطر كورونا.. أهالٍ في أعزاز يلجؤون لشراء الألبسة المستعملة

يلجأ الكثير من أهالي مدينة اعزاز شمالي حلب، لشراء الألبسة المستعملة (البالة) لانخفاض أسعارها مقارنة مع الملابس الجديدة، بالرغم من مخاطر انتقال فيروس كورنا المستجد من الدول الأوربية المصدر الرئيس لهذه الملابس.

وتقول أم علاء من المدينة لراديو الكل إنها تلجأ لشراء ألبسة أطفالها الثلاثة من سوق المستعمل إذ تحتاج فقط لمبلغ 10 آلاف ليرة ثمن ذلك، بينما إذا أرادت أن تشتري ألبسة جديدة فتحتاج لمبلغ نحو 40 ألف ليرة سورية لكل طفل.

في حين يؤكد أبو بكر من المدينة أيضاً أن ألبسة البالة تأتِ أرخص من الألبسة الجديدة بنسبة كبيرة إذ يبلغ سعر القطعة الواحدة الجديدة نحو 7 آلاف، بينما يبلغ سعر القطعة من المستعمل نحو 700 ليرة لذلك أغلب الناس تلجأ إلى الألبسة المستعملة وخصوصاً العائلات الكبيرة.

من جانبه يبين أحد أصحاب محال البالة بالمدينة علاء حموش أن محال الألبسة المستعملة تشهد أقبال كبير من الأهالي إذا إنه بمبلغ بسيط يستطيع رب الأسرة إكساء عائلته بالكامل، علاوة على أسعار الألبسة الجديدة الخيالية التي تحتاج لمدخول شهري كبير.

بدوره، يؤكد الطبيب الجراح محمد العبود لراديو الكل أن هذه الملابس بالأساس مستعملة ومستوردة من الجانب الأوربي وهو ما يتطلب الانتباه أكثر وأخذ التدابير الوقائية بغسلها جيداً واستعمال القفازات اثناء غسلها وتعريضها لأشعة الشمس جيداً.

ويذكر أن “الحكومة المؤقتة” والمؤسسات المدنية والدفاع المدني اتخذت تدابير واسعة لمنع انتشار فيروس كورونا كحملات التوعية والتعقيم التي ماتزال مستمرة في مختلف المناطق بريف حلب.

حلب – راديو الكل

تقرير: غنى مصطفى – قراءة: هند مقصوص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى