في مقدمتها الخبز.. حاجات كثيرة للنازحين في مخيم الوردة شمالي إدلب

يعاني النازحون في مخيم الوردة قرب دير حسان شمالي إدلب من نقص كبير في الخدمات بالإضافة لعدم توفر مادة الخبز، وسط غياب دعم المنظمات الإنسانية وتردي الواقع المعيشي وندرة فرص العمل.

ويقول حسين حمشو نازح في المخيم لراديو الكل إن المخيم بحاجة لتوفير مادة الخبز إذ يوزع الخبز على المخيم لكن بكمياتٍ قليلة لا تكفي جميع النازحين الذين يعانون من قلة الدعم بالإضافة لحاجة الأهالي لمياه الشرب.

في حين يؤكد طلال المنشار نازح آخر أن الأهالي يعانون من نقص كبير في الخدمات لاسيما تعبيد الطرقات داخل المخيم بالإضافة لمشكلة شبكات الصرف الصحي الشبه معدومة.

بدوره يبين منهل جمجمي أن الأهالي في المخيم بحاجة لسلال نظافة ونقطة طبية تمكنهم من فحص وعلاج الحالات المرضية، وأيضاً مواد غذائية وإغاثية.

من جهته يوضح رئيس المجلس المحلي لبلدة كرناز غربي حماة حسين وردة لراديو الكل أن المجالس المحلية والمنظمات الإنسانية غير مهتمة بمخيمات نازحي حماة، ولا تقدم له أي خدمات بسبب ضعف إمكانياتها.

ويعاني الشمال السوري المحرر من كثرة المخيمات العشوائية وعدم قدرة المنظمات الإنسانية على استيعاب الأعداد الكبيرة من النازحين خصوصاً نازحي أرياف حماة الذين يفتقدون لأبسط مقومات الحياة.

إدلب –راديو الكل
تقرير : أحمد المحمد – قراءة : محمود الطيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى