الجيش الوطني يصد محاولة تقدم للوحدات الكردية شمالي حلب

قالت مراسلة راديو الكل في حلب، إن الجيش الوطني السوري صد محاولة تقدم للوحدات الكردية الليلة الماضية على محور جبهة حربل بريف المحافظة الشمالي.

وأضافت مراسلتنا، أن الجيش التركي رد على الوحدات الكردية وقصف عدة مواقع لها في قريتي الشيخ عيسى وحربل على المحور ذاته.

وأوضحت أن اشتباكات دارت بين الطرفين (الجيش الوطني والوحدات الكردية) دون أي تغير في خارطة السيطرة العسكرية.

وتأتي محاولة أمس بعد هدوء شهدته جبهات ريف حلب الشمالي ونقاط التماس مع الوحدات الكردية منذ عدة أشهر، حيث لاتزال الوحدات الكردية تحتفظ بسيطرتها على عدة قرى وبلدات في الريف ذاته منذ عام 2016.

وتحاول الوحدات الكردية زعزعت الأمن والاستقرار في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون في ريفي حلب الشمالي والشرقي عن طريق عمليات القصف أو التسلل، إضافة إلى إرسال سيارات مفخخة وزرع عبوات ناسفة.

وبداية الشهر الحالي هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أن بلاده، ستستخدم القوة في سوريا ضد النظام والتنظيمات الإرهابية وكذلك ستتخذ خطوات جديدة حسب التطورات.

وأكد أردوغان أردوغان إنه و”في حال لم تتمكن الدول التي تكفلت بضبط التنظيمات الإرهابية والنظام، فإن تركيا ستلجأ إلى القوة لفعل ذلك”.

وفي 7 أيار الحالي، قالت الأمم المتحدة في تقرير لها إن أطرافاً عدة مقاتلة على الأراضي السورية تستغل الانشغال في الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) لشن هجمات على المدنيين.

وأشارت، إلى أن أطرافاً كثيرة مشاركة في النزاع في سوريا بينهم تنظيم داعش، تستغل اهتمام العالم بكورونا لتعيد تجمع قواتها وممارسة أعمال عنف ضد السكان، معتبرة ذلك “قنبلة موقوتة لا يمكن تجاهلها”.

راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى