قوات النظام ومليشياتها تواصل خرق وقف إطلاق النار شمال غربي سوريا

خرقت قوات النظام والميليشيات التابعة لها مساء أمس الثلاثاء اتفاق وقف إطلاق النار شمال غربي سوريا، حيث سقطت طائرة استطلاع إيرانية غربي حلب، كما تعرض جنوبي إدلب لقصفٍ مدفعي.

ففي حلب أفادت مراسلة راديو الكل هناك، أن طائرة استطلاع إيرانية مذخّرة سقطت في قرية كفرناصح بريف حلب الغربي، حيث كانت تحلق في أجواء مناطق المعارضة، مرجحةً سقوطها بسبب عطل فني بحسب ما نقلت مراسلتنا عن فصائل المعارضة.

أما في إدلب فقال مراسلنا بأن قوات النظام قصفت بالمدفعية قريتي سفوهن والفطيرة جنوبي محافظة إدلب مشيراُ إلى أنه لم ترد أنباء عن خسائر بشرية بين المدنيين.

ويواصل النظام خرق وقف إطلاق النار في إدلب، حيث وثق فريق منسقو استجابة سوريا العامل في الشمال المحرر الأسبوع الماضي 117 خرق قام بها النظام في شهر رمضان.

توصلت تركيا وروسيا، في 5 آذار الماضي، لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، وإنشاء “ممر آمن” على الطريق الدولي “M4” وتسيير دوريات مشتركة.

وقبل أيام أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، بذل بلاده الجهود لتأمين وقف إطلاق نار دائم في منطقة إدلب، ضمن إطار الاتفاقية المبرمة بين أنقرة وموسكو في آذار الماضي.

وأشار الوزير التركي، إلى أنه في أعقاب الاتفاقية المبرمة بين أنقرة وموسكو، عاد قرابة 300 ألف سوري إلى مناطقهم التي نزحوا منها في إدلب.

وبداية أيار الحالي هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أن بلاده، ستستخدم القوة في سوريا ضد النظام والتنظيمات الإرهابية وكذلك ستتخذ خطوات جديدة حسب التطورات.

وأكد أردوغان أردوغان إنه و”في حال لم تتمكن الدول التي تكفلت بضبط التنظيمات الإرهابية والنظام، فإن تركيا ستلجأ إلى القوة لفعل ذلك”.

راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى