الدفاع المدني يصدر إرشادات بعد تكرر حالات الغرق في الشمال المحرر

الدفاع المدني طالب الأهالي بالتعرف على طبيعة المسطح المائي من أبناء المنطقة قبل ممارسة السباحة

أصدر الدفاع المدني السوري مجموعة إرشادات للأهالي في الشمال المحرر، بعد تزايد حالات الغرق مؤخراً أثناء السباحة في المسطحات المائية.

وقال الدفاع المدني في رسم معلومات نشره عبر صفحته على فيسبوك اليوم الأربعاء، 8 من تموز، إن على الأهالي أخذ احتياطات الأمن والسلامة أثناء السباحة، وعدم الابتعاد عن حافة المسطح المائي لمسافات بعيدة أثناء تواجدهم داخل المياه.

وطالب الأهالي بالتعرف على طبيعة المسطح المائي من أبناء المنطقة قبل ممارسة السباحة داخله، محذراً من  القفز من مسافات مرتفعة تفادياً للاصطدام بالأرض.

كما دعا الدفاع المدني الأهالي إلى التقييد باللوحات التحذيرية التي وضعها قرب المسطحات المائي، وتجنب السباحة بشكل منفرد وإرسال تحذيرات فورية للأشخاص المجاورين في حال الشعور بالغرق.

وسجل الشمال السوري خلال الأسابيع الماضية عشرات حالات الغرق في مسطحات مائية غير مؤهلة للسباحة.

ووثق الدفاع المدني أكثر من 25 حالة غرق منذ بداية فصل الصيف وحتى أمس الثلاثاء، رغم نصائح الفريق للأهالي بالابتعاد عن السباحة في المسطحات المائية واتخاذ تدابير السلامة.

وقال مدير المكتب الإعلامي للدفاع المدني في حلب إبراهيم أبو الليث لراديو الكل، أمس، إن حالات الغرق في البحيرات والمسطحات المائية في الشمال السوري، تزداد يوماً بعد يوم ومعظم الغرقى هم من فئة الأطفال.

وأضاف أبو الليث، أن عدد الغرقى في بحيرة ميدانكي بريف عفرين في ازدياد، إذ غرق في البحيرة يوم الإثنين مدنيان بينهم طفل، كما غرق شاب في نهر الفرات في مدينة جرابلس شرقي حلب.

وأكد أن سبب حدوث حالات الغرق يعود بالدرجة الأولى إلى قلة وجود المسابح في الشمال السوري المحرر، بالإضافة إلى أن أغلب الغرقى هم من الأهالي المهجرين الذين لا علم لهم بأن هذه البحيرات في الأصل غير صالحة للسباحة.

وكان الدفاع المدني وثق 15 حالة غرق في شهر تموز الماضي، إضافة إلى 9 آخرى خلال أيار نتيجة السباحة في مسطحات مائية غير مؤهلة لتلك النشاطات.

ويعيش أكثر من مليون نازح في الشمال السوري المحرر داخل 1277 مخيماً، منها 366 مخيماً عشوائياً، وسط ظروف إنسانية غاية في الصعوبة، بحسب فريق منسقو الاستجابة.

إدلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى