مع ارتفاع درجة الحرارة.. سكان في الرقة يشتكون من أسعار قوالب الثلج

في ظل انقطاع الكهرباء وانعدام وسائل التبريد

مع ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها وقلة مجيء الكهرباء في مدينة الرقة أصبح شراء قالب الثلج عند بعض الأهالي أمراً صعباً بسبب ارتفاع سعره وانخفاض جودته.

ويقول أسعد الخليل لراديو الكل، إن وسائل التبريد جمعها معدومة ولا يوجد أمام الأهالي سوى قوالب الثلج ولكن اليوم تباع بسعر مرتفع إذ بلغ سعر القالب منها نحو ألف ليرة سورية.

في حين يؤكد ياسر الحمد أن بعض قوالب الثلج تأتي من البائع غير نظيفة وقد تسبب أمراض كثيرة، مبيناً أنه يحتاج يومياً لقالب ونصف بقيمة ألف و500 ليرة سوريا حسب حاجة عائلته.

أما أبو زيد يبين أنه يشتري قالب الثلج بسعر 1400 ليرة سورية في حين حددت الجهات المعنية سعره 800 ليرة، منوهاً أن الباعة يرجعون سبب ارتفاع سعره إلى المصدر الأساسي أي من المعمل الذي يتحكم في الأسعار.

بدورها توضح إيمان الحسين أنه لا توجد أي رقابة من الجهات المعنية على كافة الأسعار وكل تاجر يبيع بضاعته كما يريد والخاسر الوحيد هو الأهالي الذين لا يملكون قوت يومهم.

ويعيش الأهالي في مدينة الرقة حالة من الفقر والبطالة وارتفاع في أسعار السلع الغذائية، وسط عجز الجهات المسؤولة عن إيجاد حلول لها.

ولا تقف مشكلات الأهالي عند ارتفاع الأسعار، بل هناك مشكلات أخرى في قطاعي التعليم والخدمات والإدارة، علاوةً على ندرة فرص العمل وتدني أجور العاملين في ظل انهيار سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي.

الرقة – راديو الكل
تقرير: حسام الهادي – قراءة: سارة سعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى