مقتل ثلاثة مدنيين جراء انفجار عبوة ناسفة شرقي درعا

مسلسل الاغتيالات مستمر في درعا

قُتل ثلاثة مدنيين (امرأة وطفلتيها) وأصيب مدني آخر بجروح خطيرة ظهر اليوم جراء انفجار عبوة ناسفها زرعها مجهولون في سيارة كانت تقلهم شرقي محافظة درعا التي تشهد فلتاناً أمنياً منذ سيطرة النظام عليها في تموز 2018.

وقال تجمع أحرار حوران إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت اليوم الأربعاء في سيارة “عامر المحاميد” في بلدة أم المياذن شرقي درعا أسفرت عن إصابة شقيقه “عمر المحاميد” ومقتل زوجته وطلفتيهما على الفور.

وأضاف التجمع الذي (ينقل أخبار المنطقة الجنوبية) أن “عمر المحاميد” مدني، وكان مقاتلاً سابقاً في فرقة أسود السنة التابعة للجيش الحر.

ولم تتبنَ أي جهة مسؤوليتها عن هذا الاستهداف حتى ساعة إعداد هذه الخبر.

وكان تجمع أحرار حوران أصدر تقريرًا للانتهاكات في محافظة درعا منذ توقيع اتفاقية التسوية في صيف 2018 سجّل توثيق 415 عملية ومحاولة اغتيال في المحافظة، أسفرت عن مقتل 285 شخصًا وإصابة 168 آخرين إصابات متفاوتة.

وسيطرت قوات النظام بدعم روسي على محافظة درعا في تموز عام 2018 وفرضت على فصائل المعارضة اتفاق تسوية أفضى إلى انضمام فصائل المعارضة إلى الفيلق الخامس المدعوم روسياً، فيما أجبر الرافضون على الرحيل إلى الشمال المحرر.

وتعيش المحافظة من ذلك التاريخ (تموز 2018) وحتى الآن حالةً من الفلتان الأمني وعمليات الاغتيال المستمرة حيث يتهم ناشطون النظام وإيران وروسيا بافتعالها لتحقيق مكاسب عسكرية على حساب بعضهم.

ومنذ دخول درعا في اتفاق التسوية والمظاهرات لم تهدأ على كامل الجغرافيا فيها، حيث يطالب الأهالي بمعتقليهم وبإسقاط النظام ورفع قبضته الأمنية، كما يطالبون إيران وميليشياتها التي تتوغل باستمرار في محافظتهم بالخروج.

درعا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى