“محلي منبج” يفرض جباية نظافة ويهدد المخالفين بغرامة مالية

فرضت لجنة البلدية التابعة للمجلس المحلي في مدينة منبج شرقي حلب قبل أيام، جباية نظافة على الأهالي بنحو 2550 ليرة سورية شهرياً، وسط عدة شكاوى من الأهالي نظراً لسوء وضعهم المادي.

ويشتكي صالح الموسى أحد سكان المدينة لراديو الكل، من المبلغ المالي الكبير الذي فرضته البلدية على الأهالي الذين يعانون من تردي الواقع المعيشي، مضيفاً أن الجميع يعلم بأن المنظمات الدولية في المنطقة هي من تدعم قطاع النظافة بشكل كامل.

ويبين الموسى، أن لجنة البلدية سوف تفرض غرامة مالية كبيرة في حال لم يتم دفع رسوم الجباية خلال مدة شهر.

في حين يؤكد أحمد الياسين مدني آخر لراديو الكل، أنه يعمل يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع بأجرة زهيدة لا تكفي ثمن إحضار بعض الحاجات الضرورية لعائلته، فكيف يمكن له أن يدفع 2500 ليرة جباية نظافة.

وينوه، الياسين أنه أخبر موظف البلدية أنه غير قادر على دفع المبلغ المالي، الأمر الذي جعل الموظف يفرض عليه غرامة مالية إلى جانب الجباية.

ويطالب الياسين، المجلس المحلي في المدينة بإلغاء الضرائب ورسوم الجباية بحكم أنها مدعومة من المنظمات الدولية في المنطقة بالإضافة، مؤكداً أن الوضع المادي للأهالي سيء جداً.

بدوره، يقول الإداري في لجنة البلدية محمد القاسم لراديو الكل، إنه تم فرض هذه الضريبة على الأهالي من أجل تغطية نفقة نقل مكب النفايات إلى خارج المدينة، والذي بدوره يسبب أمراض كثيرة مع ارتفاع درجات الحرارة، مطالباً الأهالي بالتعاون مع المجلس المحلي.

وتعمل الجهات المسؤولة في مدينة منبج وريفها بين الحين والأخر على إصدار قوانين وضرائب على الأهالي وترغمهم على دفعها رغم سوء أوضاعهم المعيشية وتهددهم بفرض المزيد من المبالغ المالية في حال عدم الدفع.

بالمقابل تهمل هذه الجهات جميع مطالب الأهالي المشروعة ولا تكترث بها لا سيما أن الأهالي يعانون من مشكلات عدة وتحتاج إلى الكثير من الحلول.

منبج – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى