مقتل 3 من عناصر ميلشيا “لواء القدس” وخطف آخرين بين دير الزور والرقة

قتل 3 عناصر من ميليشيا لواء القدس التابعة للنظام وخطف 3 آخرون على يد مسلحين مجهولين، في ثاني استهداف لمليشيات النظام في البادية السورية اليوم.

وقالت مصادر محلية شرق نهر الفرات لراديو الكل اليوم،11 من آب، إن مسلحين مجهولين نصبوا حاجز طياراً عند مفرق “العوسج” على الطريق الواصل بين دير الزور والرقة.

وأضافت المصادر أن عناصر الحاجز هاجموا مجموعة من مليشيا لواء القدس أثناء مرورها على الطريق، ما أدى إلى مقتل 3 من تلك المجموعة.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين تمكنوا أيضاً من أسر 3 عناصر آخرين من مليشيا لواء القدس واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى ساعة إعداد هذا التقرير، غير أن المصادر رجحت لمراسل راديو الكل وقوف خلية تابعة لتنظيم الدولة وراء الهجوم.

و”لواء القدس” الفلسطيني، تشكيل عسكري يدعم قوات النظام في حربها ضد السوريين، ويضم في صفوفه بشكل رئيسي فلسطينيين من أبناء مخيمات محافظة حلب، كما تتلقى تلك المليشيات، التي يتزعمها شخص يدعى محمد السعيد، دعماً من القوات الروسية.

وتعرضت نقاط وعناصر قوات النظام ومليشياته في البادية السورية مؤخراً لمجموعة هجمات خلفت قتلى وجرحى.

وصباح اليوم الثلاثاء، قتل ضابط برتبة عقيد و4 من مرافقيه، بهجوم مسلح شنه مجهولون على سيارة عسكرية على طريق قرية الشيحة في بادية دير الزور الغربية.

كما قتل 3 عناصر من الفرقة الرابعة وأصيب آخرون قبل أيام بهجوم مسلح بالرشاشات الخفيفة من قبل مجهولين على نقاط لقوات النظام قرب قرية التبني بريف دير الزور الغربي.

جدير بالذكر أن تنظيم داعش تبنى المسؤولية عن تنفيذ عدد من الهجمات ضد قوات الأسد في مناسبات سابقة، فيما بقيت الجهات المسؤولة عن تنفيذ العديد من الهجمات الأخرى مجهولة الهوية.

راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى