تسجيل 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا في مدينة الباب

أعلنت مديرية الصحة في مدينة الباب تسجيل 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا وسط مخاوف من انتشار العدوى على نطاق واسع في المدنية في ظل محدودية الإجراءات الوقائية.

وقالت مديرة الصحة في مدينة الباب عبر صفحتها على فيسبوك الإثنين، 21 من أيلول، إن حصيلة الوفيات في المدينة ارتفعت إلى 5 بعد تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا.

وأضافت المديرية أن المدينة سجلت تعافي 9 حالات جديدة لترتفع حصيلة حالات الشفاء إلى 99 .

ودعت الأهالي إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن مديرية الصحة والمتعلقة بمبادئ السلامة وأساليب الوقاية من فيروس كورونا.

وبحسب تصريحات خاصة من مديرية الصحة في الباب، سجلت المدينة بمفردها 214 إصابة فارق 5 منها الحياة بينما تماثل 99 للشفاء.
وسجل الشمال السوري المحرر أمس الإثنين، 45 إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 640 حالة.

وسبق أن أطلق فريق منسقو الاستجابة مناشدة عاجلة للمنظمات والهيئات الإنسانية العاملة في الشمال المحرر، يدعوهم فيها إلى مساعدة أكثر من 165 ألف مدني يقطنون مدينة الباب، من أجل البدء بتطبيق الحجر الصحي على المدينة بعد تفشي وباء كورونا داخلها.

ويعاني القطاع الطبي في شمال غرب سوريا من ضعف في الإمكانيات والتجهيزات نتيجة تدمير عشرات المشافي والنقاط الطبية، جراء التصعيد العسكري للنظام وحلفائه ضد المناطق المحررة.

ويتخوف الأهالي في المنطقة من سرعة انتشار الفيروس في ظل عدم قدرتهم على اقتناء وسائل الوقاية من الكمامات والمعقمات، ما يزيد احتمال ارتفاع أعداد المصابين.

وكانت الأمم المتحدة أعربت مؤخراً عن قلقها إزاء ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في كافة أنحاء سوريا، محذرة من أن الخطر العام لا يزال مرتفعاً جداً، خاصة في المناطق التي يوجد بها عدد كبير من النازحين.

راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى