رداً على مقتل جندي.. تركيا تحيد إرهابيين من “ي ب ك” في “غصن الزيتون”

يواصل الجيش التركي استهداف الوحدات الكردية شمالي سوريا رداً على محاولات الأخيرة المستمرة بزعزعة أمن واستقرار المنطقة، حيث كثف من عملياته اليوم وأمس بمحيط منطقة “غصن الزيتون” عقب محاولة تسلل فاشلة لتلك الوحدات الخميس، أسفرت عن مقتل جندي تركي.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، تحييد 11 إرهابياً في عملية أطلقتها القوات الخاصة، حيث رافقت العملية المسيّرات وعناصر الدعم.

وأضافت أن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم عقب محاولة التسلل يوم أمس، ارتفع إلى 17، حيث سبق وأن حيدت 6.

وأمس أعلنت الدفاع التركية، مقتل جندي لها جراء اشتباكات مع مجموعة تابعة لتنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” كانت تحاول التسلل إلى منطقة عملية “غصن الزيتون”، مؤكدةً أن “دماء الجندي لم تذهب سدى”.

وخلال الأسابيع الأخيرة زادت محاولات التسلل والاعتداء على المناطق المحررة شمالي حلب من قبل الوحدات الكردية، حيث أعلنت الدفاع التركية أنها حيدت العشرات في أكثر من 10 مناسبات الشهر الماضي.

وتوزعت العمليات التي تم تحييد الإرهابيين فيها من الوحدات الكردية على أكثر من محور شمالي سوريا بين مناطق “نبع السلام” وغصن الزيتون” ودرع الفرات”.

وفي 15 من تشرين الثاني الماضي، لوّحت وزارة الدفاع التركية بإطلاق عملية عسكرية ضد الوحدات الكردية في شمالي سوريا، مؤكدة عزمها القضاء على التنظيمات الإرهابية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حذر، في 3 من تشرين الأول الماضي، من أن قوات بلاده ستقوم بتطهير أوكار الإرهاب في سوريا إن لم يتم الوفاء بالوعود المقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى