مقتل وإصابة أفراد عائلة بانفجار عبوة ناسفة في رأس العين

الضحايا هم أب وأم وطفلان كانوا داخل السيارة حين وقع الانفجار

قتل وأصيب 4 مدنيين من عائلة واحدة بانفجار عبوة ناسفة في مدينة رأس العين التي شهدت مراراً تفجيرات اتهمت الوحدات الكردية بالوقوف وراء عدد منها.

وقال مراسل راديو الكل شرق نهر الفرات، اليوم السبت، 2 من كانون الأول، إن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة ما أدى إلى مقتل وإصابة 4 مدنيين من عائلة واحدة.

وأوضح المراسل أن الضحايا هم أب وأم اصيبا بالانفجار فيما قتل طفلان كانا برقتهما داخل السيارة حين وقع الانفجار بالقرب من دوار الجوزة وسط رأس العين.

وبحسب مراسلنا، ضربت قوات الجيش الوطني طوقاً أمنياً حول منطقة الانفجار وقامت بتمشيط المنطقة خوفاً من وجود عبوات ناسفة أخرى.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى ساعة إعداد هذا الخبر غير أن الجيش الوطني اتهم عبر معرفاته الرسمية على تلغرام الوحدات الكردية بالوقوف وراء التفجير الذي استهدف وسط المدينة.

وفي الأثناء، أصيب 20 مدنيا في الحسكة بعد أن ألقى أحد المجرمين المطلوبين قنبلة بشارع فلسطين في المدينة، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه وفقاً لوكالة سانا.

وشهدت منطقة رأس العين خلال الأشهر الماضية عددا من التفجيرات المشابهة، أسفرت عن سقوط قتلى وإصابات في صفوف المدنيين.

وتصاعدت عمليات التفجير بآليات مفخخة في منطقة رأس العين وريفها، ولاسيما عقب طرد قوات سوريا الديمقراطية منها.

وفي 10 من كانون الأول الماضي، سقط قتلى وجرحى بينهم مدنيون وعناصر من القوات التركية بانفجار سيارة مفخخة عند المدخل الجنوبي لمدينة رأس العين.

كما قتل وأصيب مدنيين وعدد من قوات الجيش الوطني في 27 من تشرين الثاني الماضي إثر انفجار سيارة مفخخة غرب مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

وكان الجيش الوطني سيطر بمساندة من القوات التركية على مدينة رأس العين في إطار عملية “نبع السلام” في تشرين الأول 2019، بعد طرد الوحدات الكردية منها.

الحسكة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى