حتى نهاية الشهر.. معبر جرابلس يسمح لأصحاب إجازات العيد بالعودة إلى تركيا

إدارة المعبر تؤكد أن الدخول سيكون وفق نظام العمل السابق بإجراء فحص كورونا

أعلنت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا شرقي حلب، أمس الإثنين، أنها ستفتح أبواب المعبر للعودة إلى تركيا أمام أصحاب إجازات العيد لعام 2020 ممن علقوا في سوريا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وحددت إدارة المعبر في بيانٍ لها نشرته عبر معرفاتها الرسمية، أن فترة العودة تبدأ اعتباراً من اليوم الثلاثاء 5 من كانون الثاني وحتى يوم 31 من الشهر نفسه.

وأكد البيان على أن الدخول سيكون وفق نظام العمل السابق بإجراء فحص طبي خاص بكورونا في مدينة جرابلس.

وكانت إدارة المعبر قد حددت يوم الخميس 31 من شهر كانون الأول الماضي، آخر يوم لدخول السوريين ممن قضوا إجازة العيد في سوريا إلى تركيا، ولم يتمكنوا من العودة بسبب كورونا.

وفي 24 أيلول الماضي، علّق معبر جرابلس، عودة السوريين إلى تركيا ممن دخلوا الأراضي السورية لقضاء إجازة عيد الفطر حتى إشعارٍ آخر بسبب إجراءات الوقاية من كورونا التي تتبعها تركيا.

وكانت إدارة معبر جرابلس حددت 25 شباط الماضي موعد بدء زيارات العيد للداخل السوري على أن تنتهي بتاريخ 31 كانون الأول الماضي، إلا أن المخاوف من انتشار فيروس كورونا أدت إلى إغلاق المعبر بتاريخ 17 آذار الماضي.

ويصل معبر جرابلس، مدينة جرابلس شرقي حلب بمدينة قرقاميش التركية، وكان يعمل يومياً بمعدل سبع ساعات وسطياً، ويستخدم للحركة التجارية وعبور المرضى وتنقل المسافرين بين تركيا وسوريا.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين على الأراضي التركية، 3 ملايين و 610 آلاف، بحسب آخر إحصائية لوزارة الداخلية التركية.

حلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى