“الإدارة الذاتية” تمدد حظر التجوال شمال شرق سوريا

التمديد 15 يوماً اعتباراً من اليوم الثلاثاء وحتى 19 الشهر الحالي

مددت ما تسمى بـ “الإدارة الذاتية” شمال شرق سوريا حظر التجوال الجزئي في مناطق سيطرتها مدة 15 يوماً، وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا في المنطقة.

وقالت “الإدارة الذاتية”، في بيان، اليوم الثلاثاء، “بناء على مقتضيات المصلحة العامة وحفاظاً على سلامة المواطنين، يمدد حظر التجوال الجزئي اعتباراً من 5 كانون الثاني الحالي ولغاية 19 منه”.

وأضافت، أنه يسمح لكافة المحلات التجارية الغذائية والخضار والمهن بفتح محلاتهم وممارسة عملهم على أن تغلق جميعها عند الساعة 5 مساءً باستثناء الأسواق الكبرى.

وأكدت “الإدارة الذاتية” أنه يسمح لجميع المدارس والجامعات بفتح أبوابها، كما يسمح لمركبات النقل الداخلي العام والخاص بالعمل داخل وخارج المدن مع التقيد بكافة الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي.

وأشارت إلى أن جميع دور العبادة تغلق باستثناء (صلاة الجمعة وقديس الأحد) مع التقيد بإجراءات الوقاية الصحية من كورونا، منوهة إلى أنه تمنع أيضاً كافة التجمعات في صالات الزفاف وخيام العزاء والمؤتمرات وغيرها.

وفي نهاية البيان شددت “الإدارة الذاتية” أنه يجب على كافة المواطنين والعاملين في مؤسساتها التقيد بارتداء الكمامات الطبية والأخذ بوسائل الوقاية الشخصية والتباعد الاجتماعي في كافة الأماكن لحين الانتهاء من وباء كورونا.

وكانت “الإدارة الذاتية”، اتخذت منذ ظهور الفيروس أول مرة بمناطقها في نيسان الماضي عشرات القرارات للحد من انتشار الفيروس، إلا أنها لم تطبق أياً منها.

وفي نيسان الماضي، أعلنت “الإدارة الذاتية”، تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا.

وسجلت المناطق التي تسيطر عليها “الإدارة الذاتية”حتى أمس الاثنين 8113 إصابة توفي منها 276 وتعافى 1150 حالة.

شمال شرق سوريا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى