في ثاني تفجير خلال 10 أيام.. إصابة 3 مدنيين بعبوة ناسفة في عفرين

يأتي التفجير بعد نحو 10 أيام على تفجير مماثل وسط مدينة "جنديرس" بريف مدينة عفرين

أصيب 3 مدنيين اليوم الأربعاء، جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة وسط مدينة عفرين شمالي محافظة حلب، في ثاني تفجير من نوعه بالمنطقة خلال نحو 10 أيام.

وقالت مراسلة راديو الكل في عفرين، إن عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة من نوع “فان” انفجرت وسط المدينة ما أسفر -في حصيلة أولية- عن إصابة 3 مدنيين بجروح، إضافة إلى إحداث أضرار مادية في منطقة التفجير.

وأوضحت مراسلتنا، أن فرق الدفاع المدني سارعت إلى مكان الانفجار وأسعفت المصابين إلى المشافي القريبة وعملت على تأمين المكان لحماية المدنيين، مشيرة إلى أن المنطقة شهدت بعد الانفجار تشديداً أمنياً من قبل قوات الشرطة والأمن العام.

وإلى حين كتابة هذا الخبر لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير في منطقة عفرين.

والتقت مراسلة راديو الكل عدداً من المدنيين في مكان التفجير قالوا: إن “ضعف الجهاز الأمني واختراقه في مدينة عفرين هو السبب الرئيسي خلف وقوع هذه التفجيرات المستمرة التي يذهب ضحيتها مدنيون أبرياء”.

وأضافوا أن الهدف من هذه التفجيرات هو زعزعة الأمن والاستقرار من قبل خلايا نائمة لعناصر تنظيم داعش والوحدات الكردية التي تتواجد في المنطقة.

ويأتي هذا التفجير بعد نحو 10 أيام على تفجير مماثل وسط مدينة “جنديرس” بريف منطقة عفرين شمال غربي حلب أسفر عن سقوط جرحى مدنيين.

وتتّهم وزارة الدفاع التركية الوحدات الكردية بالمسؤولية عن تنفيذ عشرات التفجيرات بمناطق سيطرة “الجيش الوطني السوري” بأرياف حلب والحسكة والرقة، عبر السيارات الملغمة أو العبوات الناسفة، والتي قتل وأصيب فيها مئات المدنيين، خلال السنوات الماضية.

وتخضع مدينة عفرين منذ آذار 2018 لسيطرة الجيش الوطني، بعد أن تمكن بمساندة الجيش التركي من طرد الوحدات الكردية منها خلال عملية “غصن الزيتون”.

ريف حلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى