سفير بشار الأسد في روسيا ينفي نقل الأخير للعلاج بموسكو

سفير النظام في روسيا "رياض حداد" أكد أن بشار الأسد موجود في سوريا

نفى سفير نظام الأسد لدى روسيا أخباراً تداولتها وسائل إعلام مؤخراً، حول نقل بشار إلى موسكو لتلقي العلاج، بعد الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا.

وقال “رياض حداد” في تصريح لوكالة “نوفوستي” أمس الجمعة، -بحسَب ما نقل موقع “روسيا اليوم”-: “هذه الأقاويل باطلة تماماً”، وأكد أن بشار موجود في سوريا، وأن “الأنباء بخلاف ذلك عارية عن الصحة”.

وأمس الأول الخميس، نشر الموقع التركي “هبرلار” خبراً قال فيه إن بشار الأسد وزوجته أسماء الأخرس نقلا على متن طائرة خاصة إلى روسيا للعلاج من تأثيرات الإصابة بكورونا، ووصف الموقع حالة أسماء بأنها “قاسية”.

واعتمد الموقع التركي في نقل الخبر على تصريح لـ”الناطق باسم القوات الروسية المتمركزة في سوريا، ألكسندر إيفانوف”، في خبر منشور بقناة تلغرام مزوّرة تحمل اسم “القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية”.

وفور نشر الخبر بالموقع التركي، نقلته عدة مواقع سورية وعربية، وغصّت به مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين.

ويوم الإثنين الماضي، أعلنت وسائل إعلام النظام إصابة بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا، وقالت إنهما “بصحة جيدة وحالتهما مستقرة”.

وفي اليوم التالي الثلاثاء، صرّح الناطق باسم الرئاسة الروسية “ديميتري بيسكوف” أنه ليس على علم بما إذا كان نظام الأسد طلب من روسيا مساعدة من أي نوع في علاج بشار وعقيلته، لكنه أكد أنه “إذا كان هناك أي طلب، فبالطبع سينظر الرئيس بوتين فيه على الفور”.

سوريا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى