خلال 3 أيام.. تركيا تعلن تحييد 35 عنصراً من الوحدات الكردية شمالي سوريا

"الدفاع التركية" أعلنت تحييد 3 عناصر الإثنين خلال محاولة تنفيذ هجوم على منطقة "نبع السلام"

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الإثنين، تحييد 35 عنصراً من الوحدات الكردية، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، في منطقة “نبع السلام” شمالي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن قوات من وحدات المغاوير (الكوماندوز)، حيّدت 3 عناصر اليوم، أثناء محاولتهم تنفيذ هجوم ضد منطقة “نبع السلام”.

وأوضح البيان أنه “مع تحييد الإرهابيين الثلاثة وصل عدد من تم تحييدهم من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي في الأيام الثلاثة الأخيرة إلى 35″.

وأمس الأحد أعلنت “الدفاع التركية” تحييد 8 عناصر من الوحدات الكردية، بعد إطلاقهم النار على قواتها العاملة بمنطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا.

وأمس الأول السبت، قالت وزارة الدفاع التركية إن جنودها حيّدوا 12 عنصراً من الوحدات الكردية، أثناء محاولتهم استهداف منطقة “نبع السلام”، إضافة إلى تحييد عنصرين حاولا التسلل إلى منطقة “درع الفرات”.

كما نقلت وكالة الأناضول (رسمية) السبت، عن مصادر عسكرية قولها، إن الجيش التركي دمّر أكثر من 20 موقعاً للوحدات الكردية، وحيّد عدداً كبيراً من عناصرها (لم تحدّد رقماً)، في مدينة “تل رفعت” شمالي محافظة حلب، رداً على إطلاق الأخيرة قذائف على ولاية “كلس” جنوبي تركيا، يوم الخميس الفائت.

وتصنّف تركيا الوحدات الكردية على قوائم الإرهاب، وتصفها بـ”الذراع السورية” لمنظمة “بي كا كا” المصنّفة على قوائم الإرهاب التركية والأمريكية والأوروبية.

وتنظيم “ي ب ك/بي كا كا” هو المكون الرئيس لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي تسيطر على مساحات واسعة من شمال وشرق سوريا، وتتلقى دعماً عسكرياً من الولايات المتحدة.

شمالي سوريا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى