لليوم السادس.. مياه الشرب مقطوعة عن مدينة منبج وريفها

وسط مطالبات بإصلاح الأعطال وإعادة ضخ مياه الشرب إلى منبج وريفها

عبر سكان في مدينة منبج وريفها شرقي حلب عن استيائهم جراء انقطاع مياه الشرب الرئيسة عنهم لليوم السادس على التوالي، وذلك بسبب وجود عطل في المضخة وعدم إصلاحه من شركة المياه التابعة لمجلس منبج المحلي.

ويقول عدي السعدي من حي طريق حلب وسط المدينة لراديو الكل، إنه يشتري مياه الشرب من الصهاريج المتجولة في الحي بعد انقطاع مياه الشرب الرئيسة، مشيراً إلى أن سعر الـ 5 براميل ارتفع من 5 آلاف ليرة سورية إلى 8 آلاف.

ويؤكد السعدي أنه بشكل يومي يحتاج إلى 5 براميل من المياه بحكم أن عائلته كبيرة، متسائلاً أين الجهات المعنية من هذا الارتفاع الكبير والاستغلال؟.

حسام الخطيب نازح في حي السرب يبين لراديو الكل أنه يعمل بشكل متقطع وبأجرة زهيدة بالكاد تكفي بعض حاجات المنزل ومع انقطاع المياه زادت معاناته أكثر، مطالباً شركة المياه بإصلاح أعطال المضخة بأسرع وقت.

من جهته يوضح الإداري في شركة المياه بالمجلس المحلي حسين العلي لراديو الكل، أنهم بدأوا مباشرة بإصلاح العطل ولكن ذلك يتطلب بعض المواد اللوجستية لإكمال الإصلاح، منوهاً بأنهم رفعوا كتاباً للمنظمات العامة من أجل تزويدهم بهذه المواد وخلال الأيام القادمة سوف يتم إعادة ضخ مياه الشرب إلى مدينة منبج وريفها.

ويعتمد قاطنو الكثير من الأحياء في مدينة منبج على شراء مياه الشرب من الصهاريج بثمن مرتفع نظراً لقلة المياه وسوء شبكات مياه الشرب علاوة على الأعطال التي تصيبها بين الحين والآخر.

ويعتبر القطاع الخدمي في المدينة سيئاً للغاية وخصوصاً شبكات مياه الشرب والصرف الصحي علاوة على الكثير من المشكلات في قطاعات الصحة والتعليم والتي تحتاج جميعها إلى حلول فورية.

وسيطرت الوحدات الكردية على منبج منذ آب عام 2016، بعد معارك خاضتها ضد تنظيم داعش، بدعم من التحالف الدولي.

منبج – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى