“الدفاع المدني” يحذر الأهالي من موجة حر شمال غربي سوريا

"الدفاع المدني" ينصح الأهالي في المخيمات بعدم الخروج في أوقات الذروة

حذر الدفاع المدني السوري الأهالي في شمال غربي سوريا من ارتفاع درجات الحرارة، ما يشكل خطراً عليهم.

وقال عضو المكتب الإعلامي في مديرية الدفاع المدني بإدلب فراس الخليفة لراديو الكل: تشهد منطقة شمال غربي سوريا اليوم الخميس وغداً الجمعة ارتفاعاً ملحوظاً بدرجات الحرارة فوق معدلاتها.

وأضاف الخليفة أن على الأهالي خصوصاً في المخيمات توخي الحذر وعدم الخروج في أوقات الذروة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً.

ونصح الأهالي أيضاً بعدم السماح لأطفالهم بالخروج من الخيمة أو المنزل حتى لا يتعرضون لضربة شمس والعمل على تهوية الخيام و تبريدها بالماء بالإضافة إلى شرب المياه بكميات كبيرة للحفاظ على صحة الأهالي.

ويؤكد فراس الخليفة على أنه حتى اليوم لم يتم رصد أو تسجيل أي حالة مرضية مصابة بضربة شمس في المنطقة وفي حال تم الإبلاغ عن وجود حالات فإن فرق الدفاع المدني سوف تعمل على الاستجابة بشكل سريع وتقديم الإسعافات الأولية والعلاج.

بالمقابل يطالب أهالٍ في مخيمات إدلب عبر راديو الكل، الجهات المعنية باستبدال خيامهم المهترئة التي لا تقوى على تحمل الحرارة بالإضافة إلى مدهم بكميات كبيرة من المياه، مؤكدين أنه يوجد حالات مرضية بين الأطفال بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وتعمل فرق الدفاع المدني الإسعافية جاهدة على تلبية حاجات الأهالي في شمال غربي سوريا بشتى السبل بهدف حمايتهم.

ويفتقر الأهالي في شمال غربي سوريا لكافة وسائل التبريد بما فيها المراوح والثلاجات وذلك لعدم وجود كهرباء قادرة على تشغيلها ما يزيد الطين بلة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

شمال غربي سوريا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى