“التحالف” يعلن مقتل “داعشي” بعملية في الحسكة

وقعت العملية في قرية خربة الجاموس قرب جبل كوكب الذي تسيطر عليه قوات النظام

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة داعش في سوريا والعراق، مقتل عنصر للتنظيم بعملية شاركت بها قوات سوريا الديمقراطية في ريف الحسكة.

وقال المتحدث باسم التحالف واين ماروتو، في تغريدة عبر تويتر، أمس الأربعاء 21 تموز، إن قوات التحالف نفذت ضربتين جويتين استهدفت فيهما مبنى بمحيط الحسكة، كما نفذت قوات سوريا الديمقراطية مداهمة للمبنى ذاته.

وأضاف أن العملية أسفرت عن مقتل “أحد إرهابيي تنظيم داعش”، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وأشار إلى أن “للتحالف الحق المتأصل بالدفاع عن القوات الشريكة”، وأكد أنه “لم يُقتل أي مدني كنتيجة لعمليات قوات سوريا الديمقراطية أو الغارات الجوية”.

وكالة “سانا” التابعة للنظام قالت في رواية أخرى، إن “طائرة مروحية أمريكية استهدفت بالصواريخ منزلاً في قرية جاموس بعد محاصرته من قبل قوات سوريا الديمقراطية لعدة ساعات ما أدى إلى تدميره ومقتل 3 وجرح آخرين كانوا بداخله”.

وبحسب مراسل راديو الكل شرقي سوريا وقعت العملية في قرية خربة الجاموس قرب جبل كوكب، الذي تسيطر عليه قوات النظام التي استنفرت مع تنفيذ العملية.

وأضاف مراسلنا أن هذه العملية من أكثر العمليات حساسية للتحالف ضد تنظيم داعش لقرب القرية المستهدفة من مواقع النظام.

وفي أواخر الشهر الماضي، شدد التحالف على ضرورة بذل جهد شامل وجماعي لإلحاق هزيمة كاملة ودائمة بالتنظيم حول العالم.

وأكد خلال اجتماعٍ وزاري في إيطاليا على الالتزام بتعزيز التعاون لكي لا تستعيد “داعش” في سوريا والعراق، والشبكات والكيانات المرتبطة بها حول العالم أي منطقة.

وتنتشر قوات التحالف في عدد من القواعد العسكرية في شرقي وشمال شرقي سوريا في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

الحسكة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى