بحجة داعش.. الوحدات الكردية تحاصر مخيمات غربي الرقة وتعتقل نازحين

قوات سوريا الديمقراطية استخدمت مجموعة كبيرة من عناصرها ومدرعاتها العسكرية في عملية محاصرة المخيمات واعتقال النازحين

نفذت قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بعناصر وحدة حماية المرأة عمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق في ريف الرقة الغربي، استهدفت خلايا لداعش وعدد من المتعاملين معها.

وقالت هذه القوات في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية أمس الخميس، إن العملية التي بدأت الأربعاء وانتهت منتصف ليلة أمس، جاءت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة حول تسلل بعض العناصر الإرهابية إلى المخيمات العشوائية غربي الرقة.

وأشار البيان إلى أن القوات المداهمة ضبطت خلية إرهابية لداعش مكوّنة من أربعة إرهابيين، وكذلك اعتقال 30 شخصاً من المتعاملين معها، مؤكداً مصادرة كمية من الأسلحة والذخيرة وكذلك ألبسة عسكرية كانت بحوزة الخلية.

وأكد أن قوات سوريا الديمقراطية ماضية في عزمها على تتبع واستهداف البؤر الإرهابية وملاحقة عناصرها في مدينة الرقة وأريافها، وخاصة تلك التي تحاول استغلال أوضاع النازحين في المنطقة.

بدورها أفاد مراسل راديو الكل في الرقة، بأن قوات سوريا الديمقراطية، اعتقلت أمس، 19 نازحاً من عدة مخيمات بريف الرقة الغربي بعد محاصرتها للمنطقة مدة يومين.

وأضاف مراسلنا أن المعتقلين نازحون من ريف حماة الشرقي تم احتجازهم بتهمة الانتماء لخلايا تتبع تنظيم داعش.

وأشار إلى أن تلك القوات استخدمت 250 عنصراً و 40 عربة عسكرية ومجنزرات في عملية المحاصرة والاعتقال، مؤكداً أنه تم نقل جميع المعتقلين إلى سجن عايد في مدينة الطبقة.

وتشن الوحدات الكردية المدعومة من قوات التحالف الدولي في مناطق سيطرتها في شمال شرق سوريا بتنفيذ حملات اعتقال تطال بعض المدنيين تحت ذريعة انتمائهم لداعش.

وعلى الرغم من الحملات الأمنية المكثفة “لقوات سوريا الديمقراطية” والتحالف الدولي، إلا أن عمليات الاغتيال والهجمات لا تزال تنفذ بشكل شبه يومي ضد تحركات ونقاط هذه القوات في الرقة والحسكة ودير الزور.

وقتل 9 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- في نهاية تموز الماضي، بهجمات متفرقة في مناطق بمحافظتي الرقة والحسكة شمال شرقي سوريا.

وتشهد مناطق سيطرة هذه القوات، فلتاناً أمنياً، يتمثل بانفجارات وعمليات اغتيال تطال المدنيين والعسكريين، يتبنى داعش بعضها، في حين تسجل الأخرى ضد مجهولين.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية على مساحات واسعة من شمالي وشرقي سوريا وتتلقى دعماً عسكرياً ومادياً من قوات التحالف الدولي.

الرقة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى