أسماء الأسد ترعى دورة رياضية للجرحى نيابة عن زوجها ووالدة جريح تكشف عن فضيحة حدثت خلال الافتتاح

محللون: صوت والدة الجريح لن يسمع، وأسماء الأسد بديلا لبشار في حال انتهى بشكل مفاجئ

تداولت مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لوالدة أحد جرحى قوات النظام ممن شاركوا في دورة ألعاب جريح الوطن شنت فيه هجوما عنيفا على اللجنة المنظمة للدورة بسبب ما وصفته بحبس الجرحى في إحدى الغرف خلال حفل الافتتاح وتحدثت فيه أيضا عن معاناة الجرحى.

حفل الافتتاح الذي أقيم في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية ألقت فيه أسماء الأسد كلمة نيابة عن زوجها ودون أن تحمل أي صفة رسمية في مؤسسات الدولة امتدحت فيها الجرحى وتضحياتهم، ولكن الرد الذي جاءها من والدة أحد الجرحى بوصف حقيقة ماجرى أزاح الصورة التي أرادت إعطاءها للخارج الأمر الذي جعلها تسارع للرد على السيدة من خلال صحيفة الوطن التابعة لها.

وخلال رعايتها دورة ما يسمى بألعاب جريح الوطن الأولى ألقت أسماء الأسد خطابا تحدثت فيه عن تضحيات الجرحى من أجل النظام.

صوت والدة الجريح لن يسمع

ورأى الكاتب والصحفي سائد الشخلها إن المرأة انفجرت في الفيديو لأن المشكلة فردية وتتعلق بابنها وإذا تم تأمين حبة الدواء لها فإن الأمر سيكون مختلفا، متوقعا أن تظهر في الأيام القادمة في فيديو آخر تعتذر فيه عن الفيديو السابق.

وقال الشخلها إن من لم يوقظه مقتل مئات الآلاف وتدمير المدن والبلدات لن يوقضه صوت أم جريح وقال إنه لن ينفع أي شيء مع جمهور الموالين الذين سيبقى شغلهم الشاغل قطعة الخبز وحبة الدواء.

د. وحود: أسماء الأسد بديلا محتملا إذا ما انتهى بشار

ورأى د. عبد الظاهر وحود الأمين العام للتيار الثوري السوري أن ظهور أسماء الأسد المتكرر هدفه تعويمها كي تكون بديلا لبشار الأسد في حال تم التخلي عنه أو لسبب آخر مفاجئ مشيرا إلى استمرار تلميع صورتها أمام الموالين والمجتمع الدولي مشبها أسماء بأنها قطعة غيار.

وقال إن هناك منظومة دولية على شكل حكومة عميقة تدير العالم وبشار الأسد هو أحد الموظفين لديها مشيرا إلى أن الغرب هو من يضع المعايير ويفرض الشروط.

وحول افتتاح أسماء دورة الألعاب قال الدكتور وحود إن ما جرى ليس جديدا بل هو قديم العهد على العصابة الحاكمة وهم لا يقدرون من يدافع عنهم إن العنوان العريض لما حدث هو أن أسماء الأسد تفتتح لأول مرة دورة ألعاب جريح الوطن الرياضية بعد قتل وتهجير شباب الوطن بمشاركة جرحى من روسيا والعراق مشيرا إلى أن جيش النظام بات بمجمله من العاهات بسبب الحرب.

والدة الجريح : حبسوا الجرحى في غرفة ..

وأضاف أن الرد جاء سريعا من والدة أحد الجرحى بأن أبناء المسؤولين في النظام لا يشعرون بمعاناة الجرحى الذين كانوا هم سببا بوجودهم في مناصبهم.

وفضحت عواطف قبيلي والدة أحد جرحى الجيش في الفيديو ما جرى للجرحى في الفعالية الرياضية وقالت إنه تم حبس بعض المشاركين من الجرحى في المدينة الرياضيّة باللاذقيّة، بينهم ابنها في غرف مُغلقة، مُشيرةً إلى أنه تم الاعتداء عليهم بالضرب.

واشتكت والدة الجريح من المعاملة التي وصفتها بـغير العادلة مُعبرةً عن ندمها على التضحية بزوجها وابنها في سبيل الوطن ووصفت المهرجان بـمهرجان الذلّ، وإهانة للوطن ولقائد الوطن.

ولفتت إلى أن المحسوبيات وصلت حتى إلى مسألة علاج الجرحى، مشيرةً إلى أن الجريح لا قيمة له وأن المسؤولين استغلوا الأوضاع التي تمر بها البلاد لمصلحتهم الشخصية

صحيفة الوطن توضح

وردت صحيفة الوطن المحسوبة على أسماء الأسد على فيديو والدة الجريح وقالت: تناقلت بعض الصفحات على فيسبوك معلومات تتعلق بترتيبات لوجستية خلال حفل افتتاح دورة ألعاب جريح الوطن أمس الأول، تعكس ما اعتبره بعض الجرحى الأعزاء عدم احترام لهم.

وبررت الصحيفة بأن المشاركين من الجرح كانوا محل تقدير واحترام كبيرين من الجميع من قبل كل المؤسسات المعنية بمشروع جريح

الوطن وكل الجهات التي ساهمت وشاركت بالفعالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى