قتلى وجرحى من النظام والميليشيات الإيرانية في هجوم لداعش ببادية الرصافة

الطائرات الحربية الروسية ساندت قوات النظام وميليشيات إيران في صد الهجوم

قُتل وأُصيب عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية، إثر هجوم عنيف شنه تنظيم داعش، أمس الخميس، في بادية الرصافة جنوب غربي الرقة.

وأفاد مراسل راديو الكل في الرقة، أن عناصر التنظيم هاجموا مواقع عسكرية في المنطقة بالرشاشات الثقيلة والقاذفات، ودارت اشتباكات بين الجانبين، ما أسفر عن مقتل 3 من قوات النظام وجرح 7 آخرين.

وأضاف مراسلنا، أن مجموعة أخرى تابعة للتنظيم هاجمت بالرشاشات الثقيلة مواقع أخرى لميليشيا حزب الله العراقي على مسافة 2 كم من الرصافة، ما أدى إلى إصابة 5 عناصر من تلك الميليشيا.

وشنت الطائرات الحربية الروسية عدة غارات جوية على المنطقة، لمساندة قوات النظام وميليشيات إيران في صد الهجوم.

وتتعرض قوات النظام والميليشيات الإيرانية في أرياف دير الزور والرقة والحسكة، لهجماتٍ مسلحة بشكل مستمر قُتل وجرح فيها عشرات العناصر.

والثلاثاء الماضي، قتل عنصران من ميليشيا الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارتهما العسكرية على طريق الرصافة – الزملة جنوبي غربي الرقة.

وخلال الأشهر الماضية نشطت خلايا تنظيم داعش شرقي سوريا، حيث نفذت عدداً من العمليات بينها تبني التنظيم قتل 20 عنصراً للنظام وجرح العشرات في منطقة الرصافة غربي الرقة في 12 من شهر كانون الثاني الماضي.

وتشهد محافظة الرقة حالة من الانفلات الأمني التي تتجلى في انفجار عربات مفخخة وعبوات ناسفة وألغام واغتيالات بالرصاص بحق عناصر من قوات النظام وميليشياتها.

وتنتشر بشكل عام ميليشيات متعددة تابعة للحرس الثوري الإيراني من بينها حزب الله اللبناني والعراقي والتي تقاتل إلى جانب النظام وتسيطر على مناطق واسعة بسوريا وتتقاسم الثروات الباطنية والسلطة فيما بينها.

وحاولت قوات النظام والميليشيات الداعمة لها، بمساعدة من الطائرات الروسية، ملاحقة عناصر “داعش” في البادية، خلال الأشهر القليلة الماضية، للحد من هجماته المتتالية، إلا أنها لم تنجح بالتأثير على نشاط التنظيم بشكل ملحوظ.

الرقة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى