بدعم روسي.. الوحدات الكردية تبدأ حفر نفق في ريف عين عيسى

النفق هو الأول من نوعه باعتباره يصل بين نقطتين رئيسيتين وبحماية روسية

بدأت قوات سوريا الديمقراطية، أمس الجمعة، حفر نفق يصل بين اللواء “93” وطريق “الإم فور”، من جهة قرية العليمات بريف مدينة عين عيسى شمالي الرقة.

وقال موقع “عين الفرات” المحلي، إن 80 عاملاً بدؤوا عملية حفر النفق الذي يبلغ قطره 2 متر وبعمق 3 أمتار، انطلاقاً من خزان مياه العمليات باتجاه اللواء الذي يخضع نصفه لسيطرة الوحدات الكردية والنصف الآخر لقوات النظام.

وأضاف الموقع، أن “عملية الحفر تجرى بدعم من القوات الروسية، التي استقدمت آليات الحفر وعربات عسكرية لحماية العمال أثناء الحفر باعتبارهم مطلين على مناطق “الجيش الوطني”.

وأشار إلى أن مسافة الأنفاق والخنادق التي تم حفرها من قبل قوات سوريا الديمقراطية في منطقة عين عيسى وحدها بلغت أكثر من 3 كم بأقطار مختلفة.

والنفق الجديد هو الأول من نوعه من حيث الأهمية باعتباره يصل بين نقطتين رئيسيتين وبحماية روسية.

وشهدت الأيام الماضية، تقارباً بين الوحدات الكردية، وروسيا، في ظل الحديث عن عملية عسكرية تركية وشيكة، تستهدف تلك الوحدات.

بالمقابل عزز “الجيش الوطني السوري” والجيش التركي مواقعهما في منطقة نبع السلام، واستهدفا مواقع للوحدات الكردية في محيط عين عيسى.

وتصنّف تركيا الوحدات الكردية على قوائم الإرهاب، وتصفها بـ”الذراع السورية” لمنظمة “بي كا كا” المصنّفة على قوائم الإرهاب التركية والأمريكية والأوروبية.

الرقة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى