مقتل 3 رجال وامرأة داخل “الهول” شرقي الحسكة

هذه العملية هي الثانية من نوعها في مخيم الهول خلال العام الحالي 2022

قتل 3 رجال وامرأة، أمس الأربعاء، على يد مسلحين مجهولين يعتقد انتمائهم لتنظيم داعش في مخيم الهول شرقي الحسكة، بحسب شبكة فرات بوست المحلية.

وقالت الشبكة، إن العملية وقعت بالقرب من خزان المياه في القطاع الرابع بمخيم الهول للنازحين، مؤكدة أن “قوات سوريا الديمقراطية” فرضت على إثرها طوقاً أمنياً حول المنطقة.

ولم تذكر الشبكة إي تفاصيل أخرى عن العملية حتى أنها لم تحدد هوية وجنسية القتلى، حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

من جانبه أفاد موقع نهر ميديا المحلي في قناته على التلغرام، إصابة امرأة بحروق إثر اندلاع حريق في القطاع الرابع داخل مخيم الهول دون ذكر تفاصيل أخرى عن الحادثة.

وتأتي هذه العملية بالتزامن مع إعلان “قوات سوريا الديمقراطية”، أمس الأربعاء، السيطرة على سجن الصناعة بمدينة الحسكة بعد ستة أيامٍ من اندلاع الاشتباكات ضد عناصر من داعش حاولوا الفرار.

وهذه العملية هي الثانية من نوعها خلال العام الحالي 2022، حيث سبقها العديد من عمليات الاغتيال كان آخرها في 12 كانون الثاني الحالي حيث قتل مسعف من الهلال الأحمر الكردي على يد خلايا داعش داخل المخيم، بحسب قناة “روسيا اليوم”

وفي 31 كانون الأول الماضي، اغتال مجهولون نازحاً سورياً، في مخيم الهول، بعد ساعات من اغتيال لاجئ عراقي.

وتصاعدت في الأشهر الماضية وتيرة الاغتيالات -التي يعتقد أن تنظيم داعش يقف وراءها- داخل مخيم الهول الذي يضم لاجئين عراقيين ونازحين سوريين وعائلات تنتمي لتنظيم داعش.

وبحسب إحصائيات إدارة المخيم، بقي فيه نحو 15 ألف و900 عائلة، تضم نحو 59 ألف شخص، في حين بلغ عدد العائلات الخارجة من المخيم نحو 1300 عائلة تضم نحو 4400 شخص غالبيتهم أطفال ونساء.

و“مخيم الهول” شرقي الحسكة من أكثر المخيمات سوءاً داخل الأراضي السورية حتى إنه أطلق عليه اسم “مخيم الموت” وتسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية ويضم خليطاً من عائلات تنظيم داعش.

وتفرض قوات سوريا الديمقراطية، حصاراً على النازحين في المخيم، كما تمنع أهله من الخروج لتلقي العلاج أو قضاء الحاجات الأخرى.

الحسكة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى