محافظ إدلب التابع للنظام يتحدث عن قرب عودة الأهالي إلى معرة النعمان

سلهب: سيدخل مع الأهالي "جيش خدمي" لتأمين الكهرباء والمياه والخدمات الأخرى

أعلن محافظ إدلب التابع للنظام ثائر سلهب أنه يتنظر الموافقة على طلب رفعه للقيادة من أجل فتح باب عودة الأهالي إلى مدينة معرة النعمان التي سيطرت عليها قوات النظام بداية العام 2020.

وتوقع سلهب في حديث لصيفة الوطن أن تكون عودة الأهالي سريعة في حال تمت الموافقة باعتبار أن معظمهم يوجدون في مناطق النظام.

وقال سلهب إنه مجرد عودة الأهالي فإن هناك جيشاً خدمياً سيدخل معهم لتأمين الخدمات من كهرباء ومياه وغير ذلك من الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطنون.

وأضاف أنه عاد خلال الأشهر الماضية نحو 20 ألف مواطن إلى مناطقهم في ريف إدلب ليتجاوز عدد العائدين الـ40 ألفاً، مؤكداً أنه في الأشهر الخمسة الماضية تضاعف عدد العائدين بشكل كبير.

وقال إن عدد طلبات العودة التي تردنا يومياً لا بأس بها، مشيراً إلى أنه يرد أسبوعياً يرد ما بين 15 إلى 20 موافقة على طلبات عودة للأهالي إلى مناطقهم.

وعدّ سلهب انتقال مقر المحافظة إلى مدينة خان شيخون مع انتقال المديريات إليها بأنه انعكس إيجاباً على المواطن وبالتالي أصبح هناك تشجيع أكثر، متوقعاً أن تزداد العودة أكثر خلال فصل الصيف.

ولفت إلى أنه تتم مساعدة الأهالي الذين يعودون بتقديم كميات من الإسمنت البسيطة التي تساعدهم في عملية الترميم، لافتاً إلى أنه أمس وقّع على 20 طلب ترميم بعد إجراء الكشف من البلدية.

وسيطر النظام في كانون الأول 2020 بدعم جوي روسي على مدينة معرة النعمان، كبرى مدن ريف إدلب الجنوبي، وأحد أهم معاقل هيئة تحرير الشام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى